عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/06/12, 03:24 PM   #6
شيعة الحسين

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 788
تاريخ التسجيل: 2012/10/17
المشاركات: 14,425
شيعة الحسين غير متواجد حالياً
المستوى : شيعة الحسين will become famous soon enough




عرض البوم صور شيعة الحسين
افتراضي

الشکر الجزیل
على طرح هذا الموضوع و ما يحتويه من تساؤلات مهمة و حساسة و واقعية .

هناك تجارب نجح فيها الزواج في إصلاح حال بعض الشباب و هناك تجارب لم يتحقق فيها الهدف .

أنا أرى بأن تزويج الشاب بهدف إصلاحه لا ينبغي أن يكون على حساب الفتاة و إدخالها في مغامرة لا يمكن التنبؤ بما ستؤول إليه .

إن قرار القبول بالزواج من الشاب الذي لديه إنحراف ما ، هو بيد الفتاة و أهلها ، فإذا كان الشاب ممن يتوسم فيهم الخير و يرجى لهم الصلاح و لو بوضع بعض الإشتراطات عليه أثناء كتابة العقد ، فلا مانع أن تقبل الفتاة بالزواج منه إذا ما كانت واثقة من قدرتها على التعامل مع ذاك الإنحراف و إصلاحه .

أما إذا كان الإنحراف كبيرا أو كان الشاب ممن لا يوثق في قابليتهم للعودة إلى الجادة ، فليس من المنطقي تزويجه .

أتمنى أن نرى لك المزيد من المشاركات الهادفة .

بارك الله فيك ،،،


توقيع : شيعة الحسين



كروب منتديات شيعة الحسين العالمية على الفيس بوك





عن الهروي قال : سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول :

(( رحم الله عبدا أحيا أمرنا)) .

فقلت له : وكيف يحيي أمركم ؟
قال : يتعلم علومنا ويعلمها الناس ، فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا.
قال : قلت يا ابن رسول الله فقد روي لنا عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال :
من تعلم علما ليماري به السفهاء ، أو يباهي به العلماء ، أو ليقبل بوجوه الناس إليه فهو في النار .
فقال عليه السلام : صدق جدي عليه السلام أفتدري من السفهاء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
قال : هم قصاص مخالفينا . وتدري من العلماء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
فقال : هم علماء آل محمد عليهم السلام الذين فرض الله طاعتهم وأوجب مودتهم ، ثم قال : وتدري ما معنى قوله : أو ليقبل بوجوه الناس إليه ؟
قلت : لا .
قال : يعني والله بذلك ادعاء الإمامة بغير حقها ، ومن فعل ذلك فهو في النار )) .
صدق ولي الله وأمام الهدى .

رد مع اقتباس