عرض مشاركة واحدة
قديم 2014/02/08, 02:55 PM   #1
شيعة الحسين

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 788
تاريخ التسجيل: 2012/10/17
المشاركات: 14,425
شيعة الحسين غير متواجد حالياً
المستوى : شيعة الحسين will become famous soon enough




عرض البوم صور شيعة الحسين
افتراضي تغيب الامومة في زمن الخادمات

تغيب الامومة في زمن الخادمات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم.

تتهلل دموعنا ،، نبتهج حينما نسمع صرخات الطفل الوليد في مهاده ،،
تبدأ تباشير التهليلات والتبريكات ،، نأتي محملين بالورود وأطيب الهدايا
نهني تلك الأنثى التي حضيت بشرف الأمومة ،، الكل يتسابق ليكون اول من يصافح ذلك الوجه البرئ ،
ولكن دوما
شرف اللقاء لا تناله إلا أنثى أصبحت في تلك اللحظة أم ،، ما أجملها من لحظات ،، حينما تعانق الأم طفلها المعانقة
الأولى ،،،
ويبدأ سر الإتصال الإلهي الذي تتفتق معه بوادر نمو ذلك الطفل ،، بغريزة الأمومة الإلهية ،،
ليست الأمومة البديلة ،، بل الأمومة الحقيقة ، في أحضان أمه
ولكن تلك الأنثى تخلت عن ذلك الشرف ورمت وسامه بعيداً وأعطته
لأم بديلة أخرى ،، ورمته وسط أحضان غريبة ،، وهي الخادمة ؟؟
هل نبارك للخادمة ، أم للأم التي فقط أدت دورها في الإنجاب واانتهت ؟

أم نبكي حزناً على ذلك الطفل ،، الذي أهدرت طفولته،،
لاذنب له إلا أنك أمه ؟؟ أمه ألقته وسط أيادي عابثة تعبث بطفولته الطاهرة تشوه برائته

أليس هو ملاكك الصغير ،، أليس هو فرحتك ،، ومصدر سعادتك ؟؟
أم كان هذا في الماضي فقط ،، والآن أصبحت الأمومة شيئا نسمع عنه ولانراه ؟؟

أليست الأم تلك التي قيل فيها بيت هز العالم ،،
الأم مدرسة إذا أعددتها *** أعددت شعبا طيب الأعراقِ
آآه يا أحمد شوقي ، لو رأيت حال الأمومة ما آل عليه ،، لنسجت أبياتا وليس بيت تهجو فيه ،، كل أم فرطت في حقها،،
الأمومة هبة هدية ،، إذا لم تكوني جديرة بها فمن الأفضل ألا تنالي هذا الشرف !!
:
:

امــ ـــ ــي ايــ ــن انتــ ــ ـي .....؟؟؟




jydf hghl,lm td .lk hgoh]lhj



توقيع : شيعة الحسين



كروب منتديات شيعة الحسين العالمية على الفيس بوك





عن الهروي قال : سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول :

(( رحم الله عبدا أحيا أمرنا)) .

فقلت له : وكيف يحيي أمركم ؟
قال : يتعلم علومنا ويعلمها الناس ، فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا.
قال : قلت يا ابن رسول الله فقد روي لنا عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال :
من تعلم علما ليماري به السفهاء ، أو يباهي به العلماء ، أو ليقبل بوجوه الناس إليه فهو في النار .
فقال عليه السلام : صدق جدي عليه السلام أفتدري من السفهاء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
قال : هم قصاص مخالفينا . وتدري من العلماء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
فقال : هم علماء آل محمد عليهم السلام الذين فرض الله طاعتهم وأوجب مودتهم ، ثم قال : وتدري ما معنى قوله : أو ليقبل بوجوه الناس إليه ؟
قلت : لا .
قال : يعني والله بذلك ادعاء الإمامة بغير حقها ، ومن فعل ذلك فهو في النار )) .
صدق ولي الله وأمام الهدى .

رد مع اقتباس