عرض مشاركة واحدة
قديم 2014/06/20, 06:20 PM   #2
عصر الشيعة

موالي فضي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2108
تاريخ التسجيل: 2013/09/28
المشاركات: 930
عصر الشيعة غير متواجد حالياً
المستوى : عصر الشيعة is on a distinguished road




عرض البوم صور عصر الشيعة
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الكريمة لم يقل احد ان كتاب الكافي صحيح فيها الصحيح وفيه االضعيف واهل البيت اخبرونا ان كل حديث يعارض القران فهو زخرف لم يصدر منهم



الكليني- الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 69 )
- عن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (ص) : يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.

- محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن إبن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم وغيره ، عن أبي عبد الله (ص) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ما جاء كم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته وما جاء كم يخالف كتاب الله فلم أقله.
المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 242 )

، عن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (ص) : يقول : كل شئ مردود إلى كتاب الله والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.

، عن أبي عبد الله (ص) قال : ما أتاكم عنا من حديث لا يصدقه كتاب الله فهو باطل.

39 - سن : أبو أيوب ، عن إبن أبي عمير ، عن الهشامين جميعاً وغيرهما قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ما جاءكم عني فوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف القرآن فلم أقله.
المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 244 )

51 - شى : ، عن سدير قال : قال أبو جعفر وأبو عبد الله (ع) : لا تصدق علينا إلاّّ بما يوافق كتاب الله وسنة نبيه (ص).
- عن أبي عبد الله (ص) قال : قال رسول الله (ص) في خطبة بمنى أو مكة - : يا أيها الناس ما جاءكم عني يوافق القرآن فأنا قلته ، وما جاءكم عني لا يوافق القرآن فلم أقله.

- عن محمد بن مسلم قال : قال أبو عبد الله (ص) : يا محمد ما جاءك في رواية من بر أو فاجر يوافق القرآن فخذ به ، وما جاءك في رواية من بر أو فاجر يخالف القرآن فلا تأخذ به.

- عن سدير قال : قال أبو جعفر وأبو عبد الله (ع) : لا تصدق علينا إلاّّ بما يوافق كتاب الله وسنة نبيه (ص).

- عن الحسن بن الجهم ، عن العبد الصالح (ص) قال : إذا كان جاءك الحديثان المختلفان فقسهما على كتاب الله وعلى أحاديثنا فإن أشبههما فهو حق وإن لم يشبههما فهو باطل.

الوحيد البهبهاني - الرسائل الفقهية - رقم الصفحة : ( 208 )
- أيضاً ما قاله في خطبته بمنى ، حيث قال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله ، فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله ، فلم أقله
والخطبة مشهورة معروفة عند الكل ؟ !.
السيد الخوئي - مصباح الفقاهة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 453 )
- عن أبي عبد الله (ص) قال : خطب النبي (ص) بمني ، فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا :
قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله ، الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 69 ) ، صحيحة.

- عن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (ص) : يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 69 )، صحيحة.

أحمد البرقي - المحاسن - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 221 )
130 - عنه ، عن أبي أيوب المدايني ، عن إبن أبي عمير ، عن الهشامين جميعاً وغيرهما قال : خطب النبي (ص) ، فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف القرآن فلم اقله.

الحر العاملي - وسائل الشيعة - الجزء : ( 27 ) - رقم الصفحة : ( 111 )
- ( 33347 ) 14 - وعن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن أبيه ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي ، عن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (ص) : يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.

- ( 33348 ) 15 - وعن محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن إبن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم وغيره ، عن أبي عبد الله (ص) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ! ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف
كتاب الله فلم أقله.

الميرزا النوري - مستدرك الوسائل - الجزء : ( 17 ) - رقم الصفحة : ( 304 )
- [ 21414 ] 3 - محمد بن مسعود العياشي في تفسيره : ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبد الله (ص) ، قال : قال رسول الله (ص) ، في خطبة بمنى أو بمكة : يا أيها الناس ، ما جاءكم عني يوافق القرآن فأنا قلته ، وما جاءكم عني لا يوافق القرآن فلم أقله.

- [ 21415 ] 4 - وعن إسماعيل بن أبي زياد السكوني ، عن جعفر ، عن أبيه ، عن علي (ع) أنه قال : في حديث : فما وافق كتاب الله فخذوا به ، وما خالف كتاب الله فدعوه.

- [ 21416 ] 5 - وعن محمد بن مسلم قال : قال أبو عبد الله (ص) : يا محمد ، ما جاءك في رواية - من بر أو فاجر - يوافق القرآن فخذ به ، وما جاءك في رواية - من بر أو فاجر - يخالف القرآن فلا تأخذ به.

- [ 21417 ] 6 - وعن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (ص) ، يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق القرآن فهو زخرف.

- [ 21418 ] 7 - وعن كليب الأسدي قال : أسمعت أبا عبد الله (ع) يقول : ما أتاكم عنا من حديث لا يصدقة كتاب الله فهو زخرف.

والد البهائي العاملي - وصول الخبار إلى البهائي العاملي - رقم الصفحة : ( 180 )
- عن أبي عبد الله (ص) قال : قال رسول الله (ص) : أن على كل حق حقيقة وعلى كل صواب نورا ، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.

- عن أبي عبد الله (ص) قال : خطب النبي (ص) بمنى فقال : أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله.......

- عن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (ع) يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.



توقيع : عصر الشيعة

[IMG]http://www.followislam.net/wp/wp-*******/uploads/2012/09/photo_1_301178d9c6c6e8fcdce1a1c5cc0a2a70-250x230.jpg[/IMG]
حديث الكساء الشريف :-
قالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: يا مَلائِكَتي وَيا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَلا أرضاً مَدحيَّةً وَلا قَمَراً مُنيراًوَلا شَمساً مُضيِئةً وَلا فَلَكاً يَدُورُ وَلا بَحراً يَجري وَلا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساءِ،
رد مع اقتباس