عرض مشاركة واحدة
قديم 2014/07/19, 04:48 PM   #4
الجمال الرائع


معلومات إضافية
رقم العضوية : 799
تاريخ التسجيل: 2012/12/12
المشاركات: 857
الجمال الرائع غير متواجد حالياً
المستوى : الجمال الرائع is on a distinguished road




عرض البوم صور الجمال الرائع
افتراضي

ترجمة الامام الحسين ( ع ) - ابن عساكر ص 18
[ ما ورد عن أبي هريرة في تفل النبي صلى الله عليه وآله في فم الحسين عليه السلام عند ولادته وقطعه سرته ]

9 - أخبرنا أبو علي الحداد وجماعة في كتبهم ، قالوا : أخبرنا أبو بكر ابن ريذة ( 1 ) ، أخبرنا سليمان بن أحمد ( 2 ) ، أخبرنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، أخبرنا ضرار بن صرد ، أخبرنا عبد الكريم بن يعفور الجعفي عن جابر عن أبي
الشعثاء : عن بشر بن غالب قال : كنت مع أبي هريرة فرأى الحسين بن علي فقال : يا أبا عبد الله لقد رأيتك على يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم قد خضبتهما دما حين أتي بك [ إليه ] حين ولدت فسررك ولفك
*( هامش ) *
( 1 ) هذا هو الصواب ، وهذه اللفظة في جل الموارد من هذا الكتاب كانت مصحفة ، ولابن ريذة هذا ترجمة إجمالية في إكمال ابن ماكولا ، وقال الذهبي في العبر : ج 3 ص 193 ، ط الكويت : وابن ريذة مسند إصبهان [ هو ] أبو بكر محمد بن عبد الله بن أحمد بن إبراهيم الاصبهاني التاجر راوية أبي القاسم الطبراني توفي في رمضان [ من سنة 400 ] وله أربع وتسعون سنة . قال يحيى بن مندة : [ كان ] ثقة أمينا كان أحد وجوه الناس ، وافر العقل ، كامل الفضل ، مكرما لاهل العلم ، حسن الخط يعرف طرفا من النحو واللغة .

( 2 ) وهو الحافظ الطبراني والحديث رواه تحت الرقم : " 2 " من ترجمة الامام الحسين من المجم الكبير . ورواه بسنده عنه في ترجمة الامام الحسين في خاتمة كفاية الطالب ص 270 وفي ط الغري ص 417 . ثم قال : وأخرجه عنه محدث الشام في تاريخه ، وطرقه الحاكم وحكم بصحته في مناقبه . ( * )

ترجمة الامام الحسين ( ع ) - ابن عساكر ص 19

في خرقة ، ولقد تفل في فيك وتكلم بكلام ما أدري ما هو ، ولقد كانت فاطمة سبقته بقطع سرة الحسن .
فقال لا تسبقيني بها ( 1 ) .
* ( هامش ) *
في نسخة تركيا : لا تسبقينا . ( * )





توقيع : الجمال الرائع
أمن العدل يا ابن الطلقاء، تخديرك حرائرك واماءك، وسوقك بنات رسول الله سبايا، قد هتكت ستورهن، وأبديت وجوههن، تحدو بهن الأعداء من بلد الى بلد، ويستشرفهن أهل المناهل والمعاقل، ويتصفح وجوههن القريب والبعيد، والدني والشريف، ليس معهن من حماتهن حمي ولا من رجالهن ولي، وكيف يرتجى مراقبة من لفظ فوه اكباد الازكياء، ونبت لحمه من دماء الشهداء، وكيف يستبطأ في بغضنا أهل البيت من نظر الينا بالشنف والشنأن، والاحن والأضغان ثم تقول غير متأثم ولا مستعظم
رد مع اقتباس