عرض مشاركة واحدة
قديم 2015/06/13, 10:28 AM   #4
أسد الله الغالب

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2911
تاريخ التسجيل: 2014/03/26
المشاركات: 883
أسد الله الغالب غير متواجد حالياً
المستوى : أسد الله الغالب is on a distinguished road




عرض البوم صور أسد الله الغالب
افتراضي

في الرواية إشعار بعظمتهم وأنهم قدوة ! والمراد الصحابة المنتجبين لا كل من كان مع النبي الأعظم


الكافي للشيخ الكليني ج 6 ص 485 ح 6 تحقيق : تصحيح وتعليق : علي أكبر الغفاري الطبعة : الثالثة سنة الطبع : 1367 ش المطبعة : حيدري الناشر : دار الكتب الإسلامية – طهران ( أبو علي الأشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن صفوان ، عن ابن سنان قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول في إطالة الشعر ؟ فقال : كان أصحاب محمد صلى الله عليه وآله مشعرين يعني الطم )(1)


موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) المؤلف : الشيخ هادي النجفي الجزء : 5 الوفاة : معاصر المجموعة : مصادر الحديث الشيعية ـ القسم العام الطبعة : الأولى سنة الطبع : 1423 – 2002 م المطبعة : دار إحياء التراث العربي للطباعة والنشر والتوزيع - بيروت – لبنان الناشر : دار إحياء التراث العربي للطباعة والنشر والتوزيع - بيروت – لبنان ج 5 ص 37 ح [ 6264 ] 7 - الكليني ، عن أبي علي الأشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن صفوان ، عن ابن سنان قال قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : ما تقول في إطالة الشعر ؟ فقال : كان أصحاب محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) مشعرين يعني الطم. الرواية صحيحة الإسناد ) ومنتقى الجمان في الأحاديث الصحاح والحسان للشيخ حسن صاحب المعالم ج 1 ص 118 .


الموسوعة الفقهية الميسرة للشيخ محمد علي الأنصاري ج 4 ص 38 ح 4 - ما رواه ابن سنان ، قال : " قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : ما تقول في إطالة الشعر ؟ فقال : كان أصحاب محمد ( صلى الله عليه وآله ) مشعرين ، يعني الطم ". قال صاحب المعالم : " الظاهر أن المراد من الطم فيه : الجز ، فيدل على عدم مرجوحية الإطالة مع الجز )


ـــــــــــ الهامش ـــــــــــــ
وسائل الشيعة للحر العاملي ج 2 ص 106 [ 1626 ] 4 – ومن أراد المزيد زدناه
بحث : أسد الله الغالب

يتبع:


توقيع : أسد الله الغالب
فهرسة بحوث أسد الله الغالب في العقائد والفقه والتاريخ ورد الشبهات والفضائل والمخازي والإشكال على المخالفين والمواضيع العامة...!

http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=28225
رد مع اقتباس