عرض مشاركة واحدة
قديم 2016/05/19, 11:38 AM   #1
jazzaf14

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1195
تاريخ التسجيل: 2013/03/11
الدولة: kuwait
المشاركات: 1,659
jazzaf14 غير متواجد حالياً
المستوى : jazzaf14 is on a distinguished road




عرض البوم صور jazzaf14
افتراضي عصمة الائمة الاطهار عليهم السلام

اسئلة تتكرر دائما من المخالفين يقولون لو فرضنا حديث الكساء نزل في الخمسة من أصحاب الكساء النبي محمد رسول الله ( صلى الله عليه واله ) ، الامام علي ( عليه السلام ) ، السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) ، الامام الحسن ( عليه السلام ) ، الامام الحسين ( عليه السلام )
ماهو الدليل على عصمة ( الامام زين العابدين و الامام محمد بن علي الباقر الى الامام المهدي عجل الله تعالى فرجة الشريف )
.
.
الجواب
ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 373 ) ح / 32093 حدثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية ابنة شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله معه ، ثم جاء الحسين فأدخله معه ، ثم جاء فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي عليهم السلام فأدخله " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " والحديث صحيح على شرط مسلم
اولا : هذا روي في كتبهم فلا تقول نفترض ليس فرض بل حقيقة ثابته ان الآية نزلت في حقهم .. اما الأن فقد ثبت انه الآية المباركة " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " بنص ماروته عائشه يشمل الرسول صلى الله عليه واله و امير المؤمنين عليه السلام و فاطمة الزهراء عليها السلام والامام الحسن عليه السلام والامام الحسين عليه السلام وكيف يشمل البقيه من الائمة الاطهار عليهم السلام ؟؟ الان راح اجيب عليكم ولكن ياموالين قبل ان اجيب على ذلك
فإن اذا ثبت ذلك يثبت خلافه ابو بكر وعمر ويثبت امامة أهل البيت عليهم السلام لان من هو مُطهر بتطهير الله ومن اذهب الله عنهم الرجس هم يليقون بالخلاف بعد الرسول وإن نفترض لايوجد لدينا دليل بان باقي الائمه شامل في هذي الآية المباركة هذا يثبت بأن تقديم ابو بكر وتقديم عمر وتقديم عثمان على امير المؤمنين عليه السلام خطأ وتقديم معاوية على الامام المجتبى عليه السلام خطأ باطل خلاف القران وهم الإمامة منحصره فيهم بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهذا واضح جدا .... اما السؤال يا اخواني كيف يشمل باقي الائمه عليهم السلام
يقولون اذا كان الحسن والحسين عليهم السلام وعلي والزهراء ورسول الله صلوات الله عليهم تحت الكسا فـ زين العابدين والباقر والصادق والكاظم والرضا والجواد والهادي والعسكري والامام المهدي عليهم السلام لم يكونو موجودين ؟؟ كيف تتوقع الشخص الذي لم يولد بعد ( زين العابدين عليه السلام لم يولد بعد لم يأتي في هذي الدنيا و الامام الباقر لم يأتي بعد ..) كيف يدخلهم النبي صلى الله عليه واله وسلم بجسدهم من لم يولد بعده تضن ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم اخرجهم ؟ هُم لم يُولدو بعد بل هم في عالم الاصلاب في صلب مولانا سيد الشهداء الامام الحسين وفي صلبه كانو حاضرين والمخالف يسئل كيف كان زين العابدين والباقر والصادق وبقية الائمه مشمول لآية التطهير الدليل على ذلك هذا : مفاتيح الجنان ( حديث الكساء )


الزهراء تقول : ثُمَّ أَتَيتُ نَحوَ الكِساءِ وَ قُلتُ : السَّلامُ عَلَيكَ يا أبَتاهُ يا رسول الله أَتأذَنُ لي أَن أَكونَ مَعَكُم تَحتَ الكِساءِ؟ قالَ : وَ عَليكَ السَّلامُ يا ابِنتِي وَ يا بَضعَتِي قَد أَذِنتُ لَكِ ، فَدَخَلتُ تَحتَ الكِساءِ، فَلَمَّا إكتَمَلنا جَمِيعاً تَحتَ الكِساءِ أَخَذَ أَبي رسول الله بِطَرَفَيِ الكِساءِ وَ أَومَأَ بِيَدِهِ اليُمنى إِلىَ السَّماءِ و قالَ : أَللّهُمَّ إِنَّ هؤُلاءِ أَهلُ بَيتِي و خَاصَّتِي وَ حَامَّتي لَحمُهُم لَحمِي وَ دَمُهُم دَمِي يُؤلِمُني ما يُؤلِمُهُم وَ يُحزِنُني ما يُحزِنُهُم أَنَا حَربٌ لِمَن حارَبَهُم وَ سِلمٌ لِمَن سالَمَهُم وَ عَدوٌّ لِمَن عاداهُم وَ مُحِبٌّ لِمَن أَحَبَّهُم إنًّهُم مِنّي وَ أَنا مِنهُم فَاجعَل صَلَواتِكَ وَ بَرَكاتِكَ وَ رَحمَتكَ و غُفرانَكَ وَ رِضوانَكَ عَلَيَّ وَ عَلَيهِم وَ اَذهِب عَنهُمُ الرَّجسَ وَ طَهِّرهُم تَطهِيراً.
فَقالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ : يا مَلائِكَتي وَ يا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَ لا أرضاً مَدحيَّةً وَ لا قَمَراً مُنيراً وَ لا شَمساً مُضيِئةً وَ لا فَلَكاً يَدُورُ وَ لا بَحراً يَجري وَ لا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساء، فَقالَ الأَمِينُ جِبرائِيلُ : يا رَبِّ وَ مَنْ تَحتَ الكِساءِ؟ فَقالَ عَزَّ وَجَلَّ : هُم أَهلُ بَيتِ النُّبُوَّةِ وَ مَعدِنُ الرِّسالَةِ هُم فاطِمَةُ وَ أَبُوها ، وَ بَعلُها وَ بَنوها (( هذا الجواب ))
بنو جمع هذا يعربه العرب
ابن : واحد
ابنان : اثنان
بنون : جمع اكثر من اثنين
بهذا الحديث القدسي الشريف ان زين العابدين عليه السلام موجود تحت الكساء ولكن في صلب الحسين صلوات الله عليه وان الباقر علوم النبيين موجود تحت الكساء مشمول بطهارة الله في آية التطهير ولكن ليس بجسده الشريف لانه لم يولد بعد ولكن هو في صلب الحسين وكذلك الامام الصادق عليه السلام مشمول بتطهير الله في آيه التطهير موجود تحت الكساء ولكن ليس بجسده الشريف لانه لم يولد بعد ولكنه موجود في صلب الحسين عليه السلام ...
وإشاره الى ذلك رب العزه
لاحظ جيد فقال عز وجل هم أهل بيت النبوه ومعدن الرساله هم فاطمة وأبوها وبعلها ( وبنوها )
فهذا تشكل الائمه الاطهار سلام الله عليهم من سيد الساجدين زين العابدين الى مولانا الحجه عجل الله فرجه الشريف ) حينما ثبت عصمه الامام علي و عصمة الزهراء وعصمة الحسن وعصمة الحسين عليهم السلام العصمه معناه لايكذبون بالقول ولا يخطئون بالفعل فإنهم صرحوا ان بعدهم الامام زين العابدين عليه السلام والامام الباقر عليه السلام إلى الامام الحجه عليه السلام هم معصومون وهم صرحوا .. اذاً ثبت مثلاً : عصمت الرسول عليه الصلاة والسلام فقط وانه اخبر بان فلاني معصوم .. لان معصوم اخبر عن عصمة شخصاً اخر فان هذا يثبت عصمت شخص الاخر لماذا ؟ لان المعصوم لايكذب فلل باقي الائمة ( عليهم السلام )
1 ) اثبات عصمتهم سهل جداً اول الروايهة يشملهم بان الله قال في الحديث القدسي ( بنوها ) بنو الزهراء لم يقل الله ابنا الزهراء بل قال بنو الزهراء
هم فاطمة وابوها وبعلها وبنوها فهذا يشمله
2 ) وانهم كانو موجودين في صلب الامام الحسين عليه السلام هذا يثبت ذلك و المسأله ارفع من ذلك الائمه عليهم السلام اخبروا وصرحوا بروايات كثيرة عن الائمة عليهم السلام انهم كلهم معصومون
ونسألكم الدعاء ..


uwlm hghzlm hgh'ihv ugdil hgsghl hgh'ihv hgsghl ugdil



توقيع : jazzaf14
سألوني من اي الوجدان تكون
قلت من حب الى حب ادوم
قالو كم حبيب الى اليوم احببت
قلت هم اربعه عشر يكونون
قالو هل كرهت احدمنهم
قلت كيف اكرههم وانا على ارضهم اكون
قالو سم لنا اولهم ومن بعدهم
قلت هم فاطمة وابوها وبعلوها وبنوها
قالو قلت خمسه واين باقيهم
قلت تسعه من صلب الحسين واخرهم قائمهم

♥ ♥
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس