عرض مشاركة واحدة
قديم 2016/07/21, 04:24 PM   #102
أبو زينب اليمني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4529
تاريخ التسجيل: 2016/04/22
المشاركات: 1,034
أبو زينب اليمني غير متواجد حالياً
المستوى : أبو زينب اليمني is on a distinguished road




عرض البوم صور أبو زينب اليمني
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
ليتك ترد على الموضوع نفسه والمشاركات بدلا من الجدل غير الاخلاقي هنا
انت تقول" إن تعبدون إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان ".
حسنا انت تفعل مثلنا

نعود للموضوع افضل قلت الثقل معناه في القران يختلف عن معناه في اهل بيت الرسول
هل تعترض على هذا
ارجوك الحوار هنا في هذه النقطة
..............

وجه تسميتهما بالثقلين قد ذكرناه لك سابقا، وهو أن الأمة الإسلامية مسؤولة عن كتاب الله وعن أهل البيت يوم القيامة.

أما على صعيد الحياة الدنيا فالقرآن ثقل نظرا لشرفه وعظيم منزلته وقداسته.
القرآن إمام هاد، وله السيادة والكلمة العليا، فلا صوت يعلو على صوت القرآن.
القرآن مطاع في جميع أمره ونهيه.
القرآن هو الحق كله، والعلم كله والفضل كله.

وهذه المعاني للثقل الأول تثبت تماما للثقل الثاني، أي لأهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام.

لأن أهل البيت معطوف على كتاب الله، ومعلوم أن العطف يفيد التشريك، والعطف هاهنا أفاد التشريك في المعنى، فما ثبت للقرآن الكريم من المعاني الشريفة، و المراتب العالية يثبت تماما لأهل البيت.

فاقتران أهل البيت بكتاب الله يفيد ما يلي :

أهل البيت معصومون كعصمة القرآن الكريم.
أهل البيت أئمة، لهم السيادة والكلمة العليا، فلا صوت يعلو فوق صوتهم.
ويجب أن يكونوا مطاعين في جميع أمرهم ونهيهم، تماما كما هو الحال مع القرآن الكريم.

أهل البيت هم الحق كله، والعلم كله والفضل كله.
وهلم جرا .........

قوم هم الملأ الأعلى وعندهم
علم الكتاب وما جاءت به السور.

فالحديث دال على الاستخلاف، أي على الإمامة خلافة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وهو المطلوب إثباته.

وهذا الحديث الشريف عبارة عن تفسير بيان لقوله تعالى :
{ يا أيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم }.
وقوله تعالى : { ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم }.


رد مع اقتباس