عرض مشاركة واحدة
قديم 2020/02/20, 09:01 PM   #1
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,652
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي الشيعه هم اهل الشورى

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد وعلى اله الاخيار الطيبين
وبعد "
بسم الله الرحمن الرحيم
يروج العمرية ل مبدأ ( الشورى ) لاعطاء شرعية لخلافة الصحابة وطعنا بالنص الذي يحتج به الشيعه على تنصيب الائمة

لكن الغريب ان الشورى لم تكن حاضرة في خلافة احد من الصحابة
فابو بكر لم تنصبه الشورى بل فرض نفسه بالمؤامرة والدليل
1- بدأت تلك الشورى قبل ان يغسل النبي صلى الله عليه واله وسلم ويصلى عليه ويدفن وكأن اصحابها كان يخافون الفوت فتجاهلوا واجبهم المقدس أزاء المتوفي فكيف والمتوفي هو سيد البشر وفخر الكائنات
وهذا هو اسلوب المؤامرات انها تطبخ على هذه الطريقة

2- أختزلت الشورى طرف المهاجرين بثلاثة اشخاص فقط ابو بكر وعمر وابو عبيدة ويكفي انها تجاهلت العشيرة التي اختارها الله تعالى للنبوة
ويكفي هذا دليلا لا يعترية الشك

3- اثنان من الثلاثة قاموا باختيار الثالث وهو ابا بكر فقام هذا الاخير بعد ذلك بتنصيب عمر من بعده ولولا موت الثالث وهو ابو عبيدة لاصبح خليفة الاخير باعتراف عمر نفسه
فكأنهم تقاسموا الكعكة سلفا فتصبح القضية مؤامرة اكثر مما هي شورى
3- تمت تصفية المعارضين لهم دون مراعاة اي اعتبارات تتعلق بتكاليف الاسلام
فقتلوا سعد بن عبادة زعيم الانصار و زعموا ان الجن قتله مع ان تاريخ البشرية لم يذكر ان انسيا قتله الجن من زمن ادم الى اليوم
وقتلوا اصحاب مالك بن نويره بعد ان اتهموهم بالردة عن الاسلام مع ان قاتلهم اعترف ان سبب قتلهم اياه انهم رفضوا طاعته
ولولا حكمة الامام علي لتمت تصفيته هو الاخر بعد ما اعتقل من بيته وهجوموا على داره بطريقة لا تتناسب مع قداسة هذا البيت عند المسلمين


فاما عمر بن الخطاب فتم تعينه بالنص من قبل ابي بكر دون ان يشاور احد
واما عثمان فان الطريقة التي تم استخلافه فيها هي اقرب للنص منها للشورى
لان قرار التنصيب لم يكن قرار المتشاورون بل قرار عبد الرحمن بن عوف ممثل عمر
واما معاوية بن سفيان فان خلافته قضت على مبدأ الشورى نهائيا
واما بقية الخلفاء فكان الحكم ينتقل اليهم بطرق مختلفة ليس بينها الشورى
ولم تنصب الشورى سوى الامام علي بن ابي طالب
لانها كانت شورى بمعناها الحقيقي فقد شارك فيها عوام الناس عفويا وبدون تخطيط
فاذا كان هناك من يدافع عن الشورى كغطاء شرعي فالمفروض انهم الشيعه وليس العمرية
لان الخليفة الوحيد الذي نصب بالشورى هو علي بن ابي طالب
لكن المضحك المبكي ان الذي يخرج على خليفة الشورى هو مجتهد مأجور
اما اذا خرج على الخلفاء الاخرين هو مرتد يقتل فقتلوه
وهذا اكبر دليل على انهم لا يدافعون عن الشورى وقدسيتها بل عن صحابتهم
وهكذا خسر دين العمرية الشورى مثل ما خسروا النص
فمحاولاتهم بشأن النص لم تكن افضل حظا
فرواية امامة ابي بكر المصلين التي استخرجوا منها قاعدة النص التي تقول
ان النبي صلى الله عليه واله ارتضى ابا بكر لديننا ففلماذا لا نرتضيه لدنيانا
تؤكد انهم كانوا يتزلفون للنص بين الحين والاخر لانهم يشعرون ان مبدأ الشورى لا يعطي لخلافة صحابتهم شرعية كافيه
فان بطلت خلافة ابي بكر بالشورى ثم بطلت بالنص فان كل انواع الخلافة تكون باطلة لان ما بني على باطل فهو باطل
فالنص على عمر باطل والنص على عثمان باطل وهلم جرا
اما النص على علي بن ابي طالب فقد كان اظهر من ان يخفيه ابو هريره والبخاري ومن لف لفهم
فطوبى لعلي
انتصر بالنص
وانتصر بالشورى
فهو الصحابي الوحيد الذي تعاون النص مع الشورى لاختياره خليفة للمسلمين واميرا للمؤمنين



hgadui il hig hga,vn



توقيع : عبد الرزاق محسن
رد مع اقتباس