2018/09/08, 11:04 AM | #1 |
معلومات إضافية
|
ابن حزم هو الشاهد من اهلها؟
114 – حدثنا : يحيى بن سليمان قال : ، حدثني : إبن وهب قال : أخبرني : يونس ، عن إبن شهاب ، عن عبيد الله بن عبد الله ، عن إبن عباس ، قال : لما إشتد بالنبي (ص) وجعه قال : إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده قال عمر : أن النبي (ص) غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فإختلفوا وكثر اللغط قال : قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع فخرج إبن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله (ص) وبين كتابه. صحيح البخاري – كتاب العلم – باب كتابة العلم (( وهذان الاعتراضان من هاتين الطائفتين لا يشبهان اعتراض المسلمين وانما يشبهان اعتراض اهل الكفر والالحاد وبعيد عندنا ان يعترض بهما مسلم صحيح الباطن لان الطائفة الاولى مكذبه لله تعالى اذا اكمل دينه مدعية انه هناك اشياء لم تكتمل ( الشيعه ) والثانية مجهلة لرسول الله صلى الله عليه واله مدعيه عليه في امر كتابة الكتاب الذي اراد ان يكتبه او التخليط في كلامه وان قول عمر اصوب من قول رسول الله ( السنة ) وكلا هذين القولين كفر )) الاحكام في اصول الاحكام ج 8 ص 11 لابن حزم الاندليس المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي hfk p.l i, hgahi] lk higih? |
2018/09/08, 07:39 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
البتر والتدليس لا دين له .. فهل اصبح ابن حزم حجه ؟
ثم اكمل كلامه ليش تبتر . وأما أمر الكتاب الذي أراد رسول الله (ص) أن يكتبه يوم الخميس قبل وفاته (ص) بأربعة أيام، فإنما كان في النص على أبي بكر رضي الله عنه، ولقد وهل عمر وكل من ساعده على ذلك، وكان ذلك القول منهم خطأ عظيما، ولكنهم الخير أرادوا، فهم معذورون مأجورون وهذا على فرض قبول كلام ابن حزم .. فلو كان هذا الكتاب يجب على النبي ان يبلغه لبلغه ولا يلتفت لقول احد .. ثم ان كان قول عمر حسبنا كتاب الله كفر فإذا قول علي وكفى بكتاب الله حجيجا وخصيما كفر ايضا فعلي يقول كتاب الله يكفي في الاحتجاج ما قولك ؟ تكفر علي ؟ هيا يا بطل اجب ( يا همام ) |
2018/09/09, 10:14 AM | #3 |
معلومات إضافية
|
1- لا يوجد بتر الا في دينك يا من بترت كلام المجلسي والخميني فانا نقلت كلام ابن حزم ما يتناسب مع قدر الاستشهاد فان كنت جاهل بهذا فهذه ليست مشكلتي
2- ابن حزم لم يصبح حجة عليّ لكنه كان ومازال حجة عليك 3- ومن قال لك ان النبي صلى الله عليه واله وسلم لم يبلغه فقد بلّغ انما هو عدل عن كتابة التليغ بعدما ارتد الذي سمعوا هذا البلاغ على ادبارهم القهقهرى فاصبح مثل الكتاب كمثل الدواء بين الموتى واية ذلك ان عمر والذين خططوا للسيطرة على كرسي الحكم اعترضوا على الكتاب قبل ان يسمعوا فحواه لانهم كانوا على علم بالتبليغ 4- فهمك الغبي لكلام الامام علي جعلك تقول هو نظير كلام عمر فاما كلام علي هو نظير قوله ( وكفى بالله شهيدا ) اي ايها الكفار ان كنتم لا تصدقونني مرسلا ..فان الحكم بيننا هو الله وهو نعم الحكم فهو يكفي لاصدار الحكم من هو الصادق بيننا رغم ان هناك شاهد اخر هو الذي عنده علم الكتاب وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ وهذا هو كلام الامام بان القران يكفي بالمحاججه والاختصام لانه حق ولا يحتاج الى حكم اخر يدعمه ويزيده قوه وصحة اما كلام عمر فهو تفريق بين القران والسنة فهو يقول ( لا داعي للسنة فالقران يكفي وهو حسبنا فلا ادعي ان يكتب النبي ولا يقول ولا يامر ولا يقرر ) |
2018/09/09, 11:09 AM | #4 | |||||
معلومات إضافية
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
فسر الماء بعد الجهد بالماء هو نفسه كلامي يا عبدووو يعني القرآن يكفي وانت قلت بنفسك ( القران يكفي بالمحاججه والاختصام لانه حق ولا يحتاج الى حكم اخر يدعمه ويزيده قوه وصحة ) خلاص هو كلام علي هو كلام عمر حسبنا يعني وكفا وكفا حسبنا شنو الفرق ههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله عبدووو انت تريد تعاند فقط لا اكثر .. تخاف تسقط امام جماعتك ( عجيب واقعن ) |
|||||
2018/09/09, 11:54 AM | #5 |
معلومات إضافية
|
بقولك عدل عن كتابة التبليغ أي انه لم يكتبه إذا تراجع بعد ان منعوه عن اداة واجبه وتكليفه كرسول من عند الله فالنبي عليه الصلاة والسلام ترك تبليغ الامة وامر الله ان يكتب كتابا .. يا عيني يا عبد الرزاق عليك وانت تدمر دينك طوبه طوبه
لا سيدي اذا كان جميع طواغيتكم و اموالكم و ومفخخاتكم وعصابات الارهاب لم تستطيع ان تهدم طوبة من دين ال محمد منذ اكثر من 14 قرن بل بدأتم تصرخون من اتساع رقعه التشيع وان عشرات مثقفيكم بدوأ بالهجرة العكسية فلن تستطيع انت يا شبكة تفعل بفهمك السقيم حتى لا بسط قواعد الدين ...انما النبي صلى الله عليه واله وسلم ترك الكتابه لانه لا يحمل مدفع رشاش حتى يجبر الناس على طاعته وليس هو ابو بكر البغدادي حتى يقطع روؤس من يخالفونه انما هو رسول ( وما على الرسول الا البلاغ ) وهذه العبارة ليست من بنات افكار عبد الرزاق ولا الطوسي ولا المفيد بل هي قول الحق تعالى حتى تقول له لا ليس صحيح بل على الرسول البلاغ فقط بل كتابة التليغ واجبار الناس على الطاعه .. يا سيدي الذكي .صحيحكم هو الذي يقول ان النبي اراد ان يكتب كتاب سيعصم الامة من الضلال ,,وصحيحكم هو الذي يقول ان الصحابة رفضوا ان يطيعوا امره ...وصحيحكم هو الذي يقول ان النبي عدل عن قرار الكتابة فان كان هناك سؤال لا تطرحوه على الشيعه المساكين اطرحوه على امامكم البخاري هل صحيح ما تنقله ام هو خرافة او اطرحوه على النبي لماذا كنت تريد كتابة هذا الكتاب ؟ هل كنت تمزح بان كتابك سيعصم الامة من الضلال ؟ ولماذا عدلت عن كتابته ان كان بهذه الاهمية انه يعصم امتك من الضلال ؟ هل خفت من عمر ؟ ام نسيت انك مبلغ وهذا هو تكليفك ؟ اطرحوه على الصحابة لماذا عارضتم الم تعلموا ان طاعه النبي واجبة عليكم ؟ هذه الاسئلة هي التي ستدمر مذهبك بضربة واحدة وليس طوبة طوبه |
2018/09/09, 12:37 PM | #6 | ||
معلومات إضافية
|
اقتباس:
اقتباس:
|
||
2018/09/09, 03:56 PM | #7 |
معلومات إضافية
|
مع الأسف انت الآن دمرت دينك بالكامل والسبب .. انك قلت ان النبي تراجع عن امر رباني وهو كتابة الكتاب بسبب ان عمر رضي الله عنه منعه .. فأنت اسقطت دينك
لم اقل انا هذا ...بل انا قرأت هذا في صحيحكم الذي لا ياتيه الباطل من بين يدية ولا من خلفه يعني انت لا تؤمن بهذا الحديث ؟ لا تؤمن بحديث رزية يوم الخميس وكتابة الكتاب ؟ طبعا اؤمن والا لما كرهت عمر |
2018/09/09, 05:23 PM | #8 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
إذا انت تؤمن بالحديث وبالتالي تقول ان هذا الكتاب وهو وحي عمر اوقفه ومنع النبي بل والنبي نفسه حتى وفاته لم يكتب هذا الكتاب فلم يبلغ امر من الله .. هذا ماذا نسميه ؟ طعن وهدم لدينك يا شيعي بقولك ان النبي لم يبلغ ولم يكتب الكتاب .. الحمدلله الذي لم يجعلني شيعي اهدم ديني بنفسي |
|
2018/09/10, 10:48 AM | #9 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
نعم الحمد لله انك لم تكن شيعيا لان الشيعه مكان مخصص للاذكياء حصرا ...فلو كنت غبي لحملت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم مسوؤلية الضلال الذي نعيشة اليوم حفاظا لكرامة عمر مكذبا القران الذي يقول لي ( وما على الرسول الا البلاغ ) |
|
2020/03/16, 12:27 PM | #10 |
معلومات إضافية
|
اللهم صل على محمد وال محمد
التعديل الأخير تم بواسطة الراية الخضراء ; 2020/03/16 الساعة 08:51 PM |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الشاهد, اهلها؟ |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
المهدي( عليه السلام ) الحجة الشاهد | العقيلة | الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) | 3 | 2016/03/16 09:10 PM |
اعتراف عمر بن الحطاب وشهد شاهد من اهلها | الرافضيه صبر السنين | الحوار العقائدي | 5 | 2016/03/07 08:19 PM |
الشاهد والمشهود من احداث اليوم الموعود | بنت الصدر | الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) | 2 | 2014/07/15 11:40 PM |
لاتطلب الحاجات الا ..... من اهلها | النبأ العظيم | المواضيع العامة | 7 | 2013/01/13 11:57 PM |
قصة العاطس الساهي | بشار الربيعي | القصة القصيرة | 1 | 2012/10/29 02:24 PM |
| |