|
2020/05/23, 12:09 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
سورة يوسف دليل على صحة عقيدة الشيعه
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانام محمد واله الطهار الكرام وبعد اولا : وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ الاجتباء و علم الـتأويل في ال يعقوب والنبي محمد صلى الله عليه واله افضل من يعقوب فيكون ال محمد اولى بالاجتباء وعلم التاويل مما يثب ان ال محمد تربوا وتغذوا على اليد الالهية المباركة فيثبت افضليتهم على غيرهم ثانيا : يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ انتقال الخطاب الالهي فجأة من يوسف الى زليخة في نفس الاية ثالثا : قَالَتِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ الآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ أَنَاْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ ذَلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ ايضاً فجأة انتقل الكلام بدون فواصل من كلام زليخة الآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ أَنَاْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ الى كلام يوسف ذَلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ مما يبطل ويفسد دليل السياق القراني في اثبات ان عبارة التهطير (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا -. بانها خاصة بازواج النبي صلى الله عليه واله وسلم رابعا : وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ دليل على ان استخدام المتشابهات من الالفاظ لا يعتبر كفر كما يشنع مخالفوا الشيعه على كتب الشيعه عندما يصفون مثلا الامام علي عليه السلام انه الاول والاخر ....الخ فيوسف اطلق على الفرعون انه رب لذلك الرجل خامسا : وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ دليل على مشروعية البكاء على الحسين عليه السلام وبطلان من يتهكم على الشيعه في ذلك فيعقوب يبكي على ابن غائب وهو يعلم انه على قيد الحياة بكاء الحق به الضرر والهلاك ومع ذلك فالقران يثني على عمله ويقر فعله ويجعله فضيلة ومنقبه ولا يعتبره عمله شرك او زندقه وجهل وخرافات سادسا : اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا .... فَلَمَّا أَن جَاءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا هنا قميص يوسف كان سبب لشفاء يعقوب من العمى وعودة بصره وهذا دليل على فساد من يتهم الشيعه بانهم قوم خرافة لانهم يتبركون بالاشياء الخاصة بالنبي واهل بيته سابعا : وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلاَ أَن تُفَنِّدُونِ دليل يثبت ان الانبياء لهم الاطلاع على الغيب وهي عقيدة الشيعه خلاف عقيدة مخالفيهم ثامنا : قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ دليل على صحة عقيدة التوسل وهي عقيدة الشيعه وهي لا تعتبر تجويف للتوحيد كما يشنع عليهم مخالفيهم الذين يكفرون بالتوسل ويعتبرونه شرك ومخالف للتوحيد تاسعا : وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا القران يقر سجود اخوة يوسف ليوسف الامر الذي يعتبره مخالفي الشيعه انه شرك فتبين قصر نظهرهم وبطلان عقيدتهم خلاف الشيعه الذين يضعون كل شيء في مقامه الصحيح فمثلما سجود اخوة يوسف ليوسف لا يعتبر شرك فدعاء الامام وطلب الحاجات منه لا يعتبر شرك كذلك واستعفر الله لي ولكم المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي s,vm d,st ]gdg ugn wpm urd]m hgadui [gdg d,st s,vm |
2020/05/23, 05:24 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ إلتفاته مهمه جزاكم الله خيرآ على الموضوع القيم أحسنتم اخي الغالي العزيز ومولاي السيد عبدالرزاق محسن بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء اخي الغالي على هذا الطرح المبارك المميز اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام |
2020/05/23, 06:47 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ
اشكرك مولاي |
2020/07/01, 12:02 AM | #4 |
معلومات إضافية
|
معليش اخينا عبد الرزاق
اريد ان اعرف من قال هذا الكلام : مما يبطل ويفسد دليل السياق القراني في اثبات ان عبارة التهطير (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا -. بانها خاصة بازواج النبي صلى الله عليه واله وسلم |
2020/07/01, 10:29 AM | #5 |
معلومات إضافية
|
لا اعلم
------------------------------ |
2020/07/01, 01:07 PM | #6 |
معلومات إضافية
|
طيب ياأخي لماذا استشهد بهذا الكلام هل انت مقتنع بكلامه ؟
كيف يقول : مما يبطل ويفسد دليل السياق القراني في اثبات ان عبارة التهطير!! طيب يااخي عبد الرزاق لم تأتي عبارة يريد الله في القرآن الا عشان توضح سبب يعني علاقة سببية لما ماقبلها وما بعدها فاعطني مثلا اية تبدأ يريد الله كذا وكذا يااخي لن تجد لكن شوف هنا : وَلَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ " آل عمران 176 او مثلا : فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ (يُرِيدُ )لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ " المائدة 6 " إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ (وَيُذْهِبَ) عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ " الأنفال 11 " خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " التوبة 103 وهنا نفس الشيء " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " 33 الأحزاب وهذه الاية لاتعني عندنا عصمة ولا تعني انهن افضل النساء لكن الله خص اهل بيت رسول الله بهذا بعد ان قال يانساء النبي لستن كأحد من النساء |
2020/07/01, 01:15 PM | #7 |
معلومات إضافية
|
بسم الله الرحمن الرحيم
" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا وقرن لا تبرجن واقمن واطعن الان يتغير اللفظ عنكم يطهركم الا تشبه هذه المعطيات ما موجود في سورة يوسف يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ اعرض ثم تغير اللفظ استغفري |
2020/07/01, 01:55 PM | #8 |
معلومات إضافية
|
اخي الكريم الله عز وجل يخاطب مجموعة في اية التطهير اما ماجاء في سورة يوسف المخاطب امرأة العزيز
|
2020/07/01, 02:01 PM | #9 |
معلومات إضافية
|
وتغيير الضمير اخينا ليس فيه حجة فمثلا :
لم يخاطب الله الأهل بالمؤنث في القرآن فلا يخاطب الأهل بالمؤنث وإن قصدت الزوجة أو الزوجات قال تعالى : " وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِنْ قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ " 12 القصص فهل دلتهم على غير أمه وهي امرأة ؟ فأهل بيت يعني إمرأة متزوجة وأهل بيتك هي امرأتك " ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ " 196 البقرة فهل أهله المقصودون هنا أبناء عمه أم أولاده ؟ أم أن أهل بيته هم الذين يسكن اليهم وهي زوجته ؟ فلا يكفيه بيت ابنه ولا بيت ابنته بل بيت زوجته مع العلم أن هذه الآية تشمل من عنده أولاد ومن ليس عنده الا زوجته " قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ " 73 هود لاينكر أن الملائكة هنا تخاطب زوجة سيدنا ابراهيم الا مكابر كما لاينكر أن الخطاب في هذه الايات متوجه الى زوجة سيدنا موسى الا عنيد " إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى " 10 طه " إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا سَآَتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آَتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ " 7 النمل " فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آَنَسَ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ " 29 القصص أما عن اختلاف الخطاب من المؤنث الى المذكر فذلك لأنهن خوطبن بالمؤنث في جملة أخرى مستقلة غير الجملة المحتوية على كلمة أهل فحين خوطبن بكونهن أهلا جاء الخطاب مذكرا ونشاهد هنا اختلاف الجمل "وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ " "قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ" ولم تخاطب الآيات الا نساء النبي فقط |
2020/07/01, 02:07 PM | #10 |
معلومات إضافية
|
بسم الله الرحمن الرحيم
" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ولماذا كانت بيوت بُيُوتِكُنَّ ثم تحول الى بيت واحد أَهْلَ الْبَيْتِ |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الشيعه, جليل, يوسف, سورة, عقيدة |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اكبر دليل على صحة اعتقاد الشيعه | عبد الرزاق محسن | الحوار العقائدي | 3 | 2016/08/11 08:23 AM |
دليل عقلي على صحة عقيدة الولاية | عبدالله حسين مبهر | الحوار العقائدي | 2 | 2015/06/19 09:12 AM |
دليل عقلي على صحة عقيدة ولاية أهل البيت | علي الأكبر | الحوار العقائدي | 13 | 2015/04/10 06:00 PM |
((صور + وثائق)): عقيدة أهل السنة والوهابية في (تجسيم الله) عقيدة بوذية يهودية | هو الحق | الحوار العقائدي | 9 | 2013/05/27 02:49 PM |
فضل سورة يوسف | salam51 | القران الكريم | 4 | 2013/04/25 02:47 PM |
| |