2013/08/03, 11:29 AM | #1 |
معلومات إضافية
|
ماهي حكاية فاطمة بضعة مني
فاطمة بضعة مني، فمن أغضبها أغضبني. ماهي حكايته بالظبط ؟؟ المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي lhid p;hdm th'lm fqum lkd |
2013/08/03, 01:52 PM | #2 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
المناوي - اتحاف السائل لما لفاطمة من المناقب [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ] - وعن على أنه كان عند رسول الله (ص) فقال: أي شيء خير للمرأة فسكتوا فلما رجع قال لفاطمة: أي شيء خير للنساء قالت: لا يراهن الرجال!! فذكر ذلك للمصطفى فقال: إنما فاطمة بضعة مني . وفيه دليل على فرط ذكائها وكمال فطنتها وقوة فمهما وعجيب إدراكها. - عن المسور بن مخرمة: أنه عليه الصلاة والسلام قال: فاطمة بضعة منى أي جزء مني فمن أغضبها فقد أغضبني ، رواه البخاري في الصحيح الحكم فيمن يسبها: قال السهيلي: إن من سبها فقد كفر ويشهد له أن أبا لبابة حين ربط نفسه وحلف أن لا يحله إلا رسول الله (ص) وجاءت فاطمة لتحله فأبى من أجل قسمه فقال رسول الله ........ - عنه - أيضا - أنه (ص) قال: فاطمة بضعة مني يغضبني ما يغضبها ويبسطني ما يبسطها وإن الأنساب تنقطع يوم القيامة غير نسبي ، رواه الإمام أحمد والحاكم - عن أبي حنظلة - مرسلا - أنه عليه الصلاة والسلام قال: إنما فاطمة بضعة مني أي قطعة لحم فمن أذاها فقد أذاني ، رواه الحاكم - عن عبد الله بن الزبير قال: قال (ص): إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما أذاها ويغضبني ما يغضبها ، رواه أحمد والترمذي والحاكم والطبراني بأسانيد صحيحة. ••••••••••••••••••••••••••• عدد الروايات : ( 40 ) ••••••••••••••••••••••••••• صحيح البخاري - المناقب - مناقب قرابة رسول الله ( ص ) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 ) - حدثنا أبو الوليد حدثنا إبن عيينة عن عمرو بن دينار عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة أن رسول الله (ص) قال : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني . صحيح البخاري - مناقب فاطمة ( ع ) - المناقب - رقم الحديث : ( 3483 ) - حدثنا أبو الوليد حدثنا إبن عيينة عن عمرو بن دينار عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة .أن رسول الله (ص) قال : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني . صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة بنت النبي ( ع ) - رقم الحديث : ( 4482 ) - حدثنا أحمد بن عبد الله بن يونس وقتيبة بن سعيد كلاهما عن الليث بن سعد قال إبن يونس حدثنا ليث حدثنا عبد الله بن عبيد الله بن أبي مليكة القرشي التيمي أن المسور بن مخرمة حدثه أنه سمع رسول الله (ص) على المنبر وهو يقول إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب فلا آذن لهم ثم لا آذن لهم ثم لا آذن لهم إلا أن يحب إبن أبي طالب أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم فإنما إبنتي بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة بنت النبي ( ع ) - رقم الحديث : ( 4483 ) - حدثني أبو معمر إسمعيل بن إبراهيم الهذلي حدثنا سفيان عن عمرو عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله (ص) إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها . مسند أحمد- مسند المدنيين - حديث عبدالله بن الزبير - رقم الحديث : ( 15539 ) 15869 - حدثنا إسماعيل بن إبراهيم ، قال : أخبرنا أيوب ، عن عبد الله بن أبي مليكة ، عن عبد الله بن الزبير ، أن عليا ذكر ابنة أبي جهل ، فبلغ النبي (ص) فقال : إنها فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما آذاها ، وينصبني ما أنصبها حدثنا محمد بن جعفر ، حدثنا شعبة ، عن سلمة بن كهيل ، قال : سمعت أبا الحكم ، قال : سألت عبد الله بن الزبير عن الجر والدباء . الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 199 ) نوع الحديث : صـحـيـح - نص الحديث : فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها، ويبسطني ما يبسطها ، وإن الأنساب يوم القيامة تنقطع غير نسبي وسببي وصهري ، صحيح وأخرجه البخاري مختصرا بلفظ : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني . صحيح الترمذي - المناقب عن رسول الله - ماجاء في فضل فاطمة - رقم الحديث : ( 3802 ) - حدثنا قتيبة حدثنا الليث عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة قال سمعت النبي (ص) يقول وهو على المنبر إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني في أن ينكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن إلا أن يريد إبن أبي طالب أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم فإنها بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها ، قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد رواه عمرو بن دينار عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة نحو هذا. صحيح الترمذي - المناقب عن رسول الله - ماجاء في فضل فاطمة - رقم الحديث : ( 3804 ) - حدثنا أحمد بن منيع حدثنا إسمعيل إبن علية عن أيوب عن إبن أبي مليكة عن عبد الله بن الزبير أن عليا ذكر بنت أبي جهل فبلغ ذلك النبي (ص) فقال إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما أنصبها ، قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح هكذا قال أيوب عن إبن أبي مليكة عن إبن الزبير وقال غير واحد عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة ويحتمل أن يكون إبن أبي مليكة روى عنهما جميعا . مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 4747 ) 4730 - أخبرني أحمد بن جعفر القطيعي ، ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، ثنا أبو سعد مولى بني هاشم ، ثنا عبد الله بن جعفر ، حدثتنا أم بكر بنت المسور بن مخرمة ، عن عبيد الله بن أبي رافع ، عن المسور أنه بعث إليه حسن بن حسن : قل له فيلقاني في العتمة قال : فلقيه فحمد الله المسور و أثنى عليه ثم قال : أما بعد و أيم الله ما من نسب و لا سبب و لا صهر أحب إلي من نسبكم و سببكم و صهركم و لكن رسول الله (ص) قال فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها و يبسطني ما يبسطها و إن الأنساب يوم القيامة تنقطع غير نسبي و سببى و صهري و عندك ابنتها و لو زوجتك لقبضها ذلك فانطلق عاذرا له ، هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه . مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 4751 ) 4734 - حدثنا بكر بن محمد الصيرفي ، ثنا موسى بن سهل بن كثير ، ثنا سماعيل بن علية ، ثنا أيوب السختياني ، عن إبن أبي ملكية ، عن عبد الله بن الزبير : ( إن عليا ( ع ) ذكر ابنة أبي جهل فبلغ ذلك رسول الله (ص) فقال : إنما فاطمة بضعة مني يؤذني ما آذاها و ينصبني ما أنصبها ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه . إبن أبي عاصم - الآحاد والمثاني - فاطمة - الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك 2619 - حدثنا محمد بن بكار الصيرفي ، وخلاد بن أسلم قالا : نا سفيان بن عيينة ، عن عمرو بن دينار ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة قال : قال رسول الله (ص) : إنما فاطمة بضعة مني ، فمن أغضبها أغضبني. إبن أبي عاصم - الآحاد والمثاني - فاطمة - الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك 2620 - حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، نا شبابة ، نا الليث بن سعد ، عن عبد الله بن عبيد الله القرشي ، أن المسور بن مخرمة أخبره أنه سمع النبي (ص) على المنبر وهو يقول : إنما ابنتي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها. الطبراني- المعجم الكبير - الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 404 ) 17636 - حدثنا مطلب بن شعيب الأزدي ، ثنا عبد الله بن صالح ، حدثني الليث ، حدثني عبد الله بن عبيد الله بن أبي مليكة القرشي : أن المسور بن مخرمة ، أخبره أنه ، سمع النبي (ص) على المنبر يقول : إنما إبنتي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها . الطبراني- المعجم الكبير - الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 404 ) 17637 - حدثنا موسى بن هارون ، ثنا قتيبة بن سعيد ، ثنا إبن لهيعة ، ثنا إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة : أن رسول الله (ص) صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : إنما ابنتي ، يعني فاطمة ، بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها. الطبراني- المعجم الكبير - الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 404 ) 17638 - حدثنا أحمد بن محمد الخزاعي الأصبهاني ، ثنا أبو الوليد الطيالسي ، ثنا سفيان بن عيينة ، عن عمرو بن دينار ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة قال : قال رسول الله (ص) : فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني . النسائي- السنن الكبرى - كتاب الخصائص 7138 - أخبرنا قتيبة بن سعيد قال : حدثنا الليث ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : إنما فاطمة بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها. النسائي- السنن الكبرى - كتاب المناقب 7139 - الحارث بن مسكين قراءة عليه ، عن سفيان ، عن عمرو ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة ، أن النبي (ص) قال : إن فاطمة بضعة مني ، من أغضبها أغضبني إبن أبي شيبة - المصنف - كتاب الفضائل 31653 - حدثنا إبن عيينة ، عن عمرو ، عن محمد بن علي ، قال : قال رسول الله (ص) : إنما فاطمة بضعة مني ، فمن أغضبها أغضبني . سنن البيهقي - كتاب الشهادات - باب من قال ..... رقم الحديث : ( 21460 ) 19171- أخبرنا أبوعبد الله الحافظ أنبأ أبو بكر بن إسحاق أنبأ إسحاق بن الحسن بن ميمون ثنا أبو الوليد الطيالسي ثنا سفيان بن عيينة عن عمرو بن دينار عن إبن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة أن رسول الله (ص) قال : فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ، رواه البخاري في الصحيح عن أبي الوليد و رواه مسلم عن أبي معمر عن سفيان ! مسند البزار - البحر الزخار - ومما روى عن علي بن زيد 491 - حدثنا محمد بن الحسين الكوفي ، قال : نا مالك بن إسماعيل ، قال : نا قيس ، عن عبد الله بن عمران ، عن علي بن زيد ، عن سعيد بن المسيب ، عن علي ( ر ) أنه كان عند رسول الله (ص) ، فقال : أي شيء خير للمرأة ؟ فسكتوا ، فلما رجعت قلت لفاطمة : أي شيء خير للنساء ؟ قالت : ألا يراهن الرجال ، فذكرت ذلك للنبي (ص) فقال : إنما فاطمة بضعة مني وهذا الحديث لا نعلم له إسنادا عن علي(ع) إلا هذا الإسناد. مسند البزار - البحر الزخار - عبدالله بن أبي مليكة 1938 - حدثنا مؤمل بن هشام ، قال : نا إسماعيل بن إبراهيم ، عن أيوب ، عن إبن أبي مليكة ، عن إبن الزبير ، عن النبي (ص) : إنما فاطمة (ع) ، بضعة مني ، يغيظني ما يغيظها وقال مرة أخرى : ويؤذيني ما آذاها . وهذا الحديث لا نعلم رواه عن أيوب بهذا الإسناد إلا إسماعيل بن علية . وقد رواه الليث بن سعد ، فقال : عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة. حلية الأولياء - فاطمة بنت رسول الله ( ع ) 1478 - حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن ، ثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة ، ثنا أحمد بن يونس ، ثنا الليث بن سعد ، أنه سمع إبن أبي مليكة يقول : إنه سمع المسور بن مخرمة ، يقول أنه سمع رسول الله (ص) يقول : إنما فاطمة ابنتي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها رواه عمرو بن دينار ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور ورواه أيوب السختياني ، عن إبن أبي مليكة ، عن عبد الله بن الزبير نحوه حلية الأولياء - فاطمة بنت رسول الله ( ع ) 1480 - حدثنا عبد الله بن محمد بن عثمان الواسطي ، ثنا يعقوب بن إبراهيم عن عباد بن العوام ، ثنا عمرو بن عون ، ثنا هشيم ، ثنا يونس ، عن الحسن ، عن أنس ، قال : قال رسول الله (ص) : ما خير للنساء ؟ فلم ندر ما نقول فسار علي إلى فاطمة فأخبرها بذلك فقالت : فهلا قلت له : خير لهن أن لا يرين الرجال ولا يرونهن فرجع فأخبره بذلك فقال له : من علمك هذا ؟ قال : فاطمة قال : إنها بضعة مني رواه سعيد بن المسيب ، عن علي نحوه . ايكفي ام تريدون المزيد من الروايات ؟؟؟؟؟؟ وانا واثقة انكم لا تقرآونها فقط تمرون عليها مرور الكرام التعديل الأخير تم بواسطة وردة الياسمين ; 2013/08/03 الساعة 08:38 PM |
|
2013/08/03, 02:56 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
شكرا
وهل يوجد في كتب الشيعة مثل هذه الروايات ارجو تزويدي بها وجزيتم خيرا . |
2013/08/03, 04:04 PM | #4 |
معلومات إضافية
|
هههههههههههههههههه
اكتب بالضبط هكذا ثانيا- عل تريد من كتب الشيعه ام تريد ان تذهب الى روايه الميسور ابن مخرمه الذي عمره 8 سنوات ونقل هذه الروايه في البخاري ماريك حتى اختصر الامر عليك |
2013/08/03, 04:18 PM | #5 |
معلومات إضافية
|
هل يوجد في كتب الشيعة هذا الكلام
فاطمة بضعة مني فمن اذاني فقد اذاها او كما جاء في الرواية ماهو سبب قول الرسول عليه الصلاة والسلام ؟؟ |
2013/08/03, 04:29 PM | #6 |
معلومات إضافية
|
من ردود الشيخ علي ال محسن
خطبة أمير المؤمنين عليه السلام بنت أبي جهل: في علل الشرائع 1/219: حدثنا علي بن أحمد قال : حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن يحيى عن عمرو بن أبي المقدام وزياد بن عبد الله قالا : أتى رجل أبا عبد الله فقال له : يرحمك الله هل تشيع الجنازة بنار ويمشي معها بمجمرة أو قنديل أو غير ذلك مما يضاء به ؟ قال فتغير لون أبى عبد الله من ذلك واستوى جالسا، ثم قال: إنه جاء شقي من الأشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله ، فقال لها: أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل، فقالت: حقا ما تقول؟ فقال: حقا ما أقول ثلاث مرات، فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها، وذلك أن الله تبارك وتعالى كتب على النساء غيرة، وكتب على الرجال جهاداً، وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الأجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله، قال: فاشتد غم فاطمة من ذلك، وبقيت متفكرة هي، حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الأيمن، والحسين على عاتقها الأيسر، وأخذت بيد أم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى، ثم تحولت إلى حجرة أبيها، فجاء علي فدخل حجرته، فلم ير فاطمة، فاشتد لذلك غمه، وعظم عليه، ولم يعلم القصة ما هي، فاستحيى أن يدعوها من منزل أبيها، فخرج إلى المسجد يصلي فيه ما شاء الله، ثم جمع شيئا من كثيب المسجد واتكى عليه، فلما رأى النبي ما بفاطمة من الحزن، أفاض عليها من الماء، ثم لبس ثوبه ودخل المسجد، فلم يزل يصلي بين راكع وساجد، وكلما صلى ركعتين دعا الله أن يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم، وذلك أنه خرج من عندها وهي تتقلب وتتنفس الصعداء، فلما رآها النبي أنها لا يهنيها النوم، وليس لها قرار، قال لها: قومي يا بنية. فقامت، فحمل النبي الحسن، وحملت فاطمة الحسين، وأخذت بيد أم كلثوم، فانتهى إلى علي وهو نايم فوضع النبي رجله على رجل علي فغمزه وقال: قم يا أبا تراب، فكم ساكن أزعجته، ادع لي أبا بكر من داره، وعمر من مجلسه، وطلحة، فخرج علي فاستخرجهما من منزلهما، واجتمعوا عند رسول الله ، فقال رسول الله : يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني، وأنا منها، فمن آذاها فقد آذاني، من آذاني فقد آذى الله، ومن آذاها بعد موتى كان كمن آذاها في حياتي، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي، قال: فقال علي: بلى يا رسول الله، قال: فما دعاك إلى ما صنعت؟ فقال علي: والذي بعثك بالحق نبيا، ما كان مني مما بلغها شيء، ولا حدثت بها نفسي، فقال النبي: صدقت، وصدقت، ففرحت فاطمة عليها السلام بذلك، وتبسمت حتى رئي ثغرها، فقال أحدهما لصاحبه: إنه لعجب لحينه ما دعاه إلى ما دعانا هذه الساعة! قال : ثم أخذ النبي بيد علي فشبك أصابعه بأصابعه فحمل النبي الحسن، وحمل الحسين علي، وحملت فاطمة أم كلثوم، وأدخلهم النبي بيتهم، ووضع عليهم قطيفة، واستودعهم الله، ثم خرج، وصلى بقية الليل... إلى آخر الحديث. سند الحديث: الحديث ضعيف السند، لأن من جملة رواته عمرو ابن أبي المقدام وهو لم تثبت وثاقته، وفيها زياد بن عبد الله وهو مهمل لم يذكر في كتب الرجال. غضب فاطمة عليها السلام من أمير المؤمنين في موارد أخرى: (1) رواية أبي ذر الغفاري : عن أبي ذر رحمة الله عليه قال : كنت أنا وجعفر بن أبي طالب مهاجرين إلى بلاد الحبشة، فأهديت لجعفر جارية قيمتها أربعة آلاف درهم، فلما قدمنا المدينة أهداها لعلي تخدمه، فجعلها علي في منزل فاطمة، فدخلت فاطمة عليها السلام يوما، فنظرت إلى رأس علي عليه السلام في حجر الجارية، فقالت: يا أبا الحسن فعلتها؟ فقال: لا والله يا بنت محمد، ما فعلت شيئا، فما الذي تريدين؟ قالت: تأذن لي في المصير إلى منزل أبي رسول الله ، فقال لها: قد أذنت لك. فتجلببت بجلبابها، وتبرقعت ببرقعها، وأرادت النبي ، فهبط جبرئيل ، فقال: يا محمد إن الله يقرئك السلام، ويقول لك: إن هذه فاطمة قد أقبلت إليك تشكو عليا، فلا تقبل منها في علي شيئا، فدخلت فاطمة، فقال لها رسول الله : جئت تشكين عليا؟ قالت: إي ورب الكعبة، فقال لها: ارجعي إليه فقولي له: رغم أنفي لرضاك، فرجعت إلى علي فقالت له: يا أبا الحسن رغم أنفي لرضاك، تقولها ثلاثا، فقال لها علي : شكوتيني إلى خليلي وحبيبي رسول الله ؟ واسوأتاه من رسول الله ، أشهد الله يا فاطمة إن الجارية حرة لوجه الله، وإن الأربعمائة درهم التي فضلت من عطائي صدقة على فقراء أهل المدينة، ثم تلبس وانتعل، وأراد النبي ، فهبط جبرئيل، فقال: يا محمد إن الله يقرئك السلام، ويقول لك: قل لعلي: قد أعطيتك الجنة بعتقك الجارية في رضا فاطمة، والنار بالأربعمائة درهم التي تصدقت بها، فأدخل الجنة من شئت برحمتي، وأخرج من النار من شئت بعفوي، فعندها قال علي : أنا قسيم الله بين الجنة والنار. (علل الشرائع 1/195). سند الرواية: ضعيفة السند : فيها الحسن بن عرفة، ووكيع، ومحمد بن إسرائيل، وكلهم لم تثبت وثاقتهم، كما أن الرواية فيها أبو صالح وهو مشترك بين جماعة، فالرواية سندها مظلم جدا. مضافاً إلى أن في الرواية أن أبا ذر هاجر إلى الحبشة، ولم تعرف لأبي ذر هجرة إلى الحبشة كما هو معلوم من سيرته. | رويت روايات ضعيفة أخرى تدل على وقوع بعض الاختلاف بين علي وفاطمة لأنها مخالفة لأصول المذهب. |قال الشيخ الصدوق قدس سره: ليس هذا الخبر عندي بمعتمد، ولا هو لي بمعتقد في هذه العلة، لأن عليا عليه السلام وفاطمة عليها السلام ما كان ليقع بينهما كلام يحتاج رسول الله إلى الإصلاح بينهما؛ لأنه سيد الوصيين، وهي سيدة نساء العالمين مقتديان بنبي الله في حسن الخلق. (علل الشرائع 1/187). | وقال المجلسي (قده) في البحار 43/146: والأخبار المشتملة على منازعتهما مؤولة بما يرجع إلى ضرب من المصلحة، لظهور فضلهما على الناس، أو غير ذلك مما خفي علينا جهته. وأود في ختام البحث أن أنبه على أن قول النبي في هذا الحديث: (يؤذيني ما يؤذيها) أنه لا يجوز إيذاؤها بأي نحو وبأي مبرر، وأن كل من آذاها فقد أخطأ، وهذا يدل على عصمتها سلام الله عليه، وإلا فإن غير المعصوم يجوز إيذاؤه إذا أخطأ. |
2013/08/03, 04:43 PM | #7 |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
فاطمة بضعة مني يعني فاطمة بضعة مني ليس لها اساس كل الروايات في كتب الشيعة غير صحيحة وفي كتب السنة اتضح ان سبب هذا الكلام هو خطبة سيدنا علي لامراة اخرى اذا فاطمة بضعة مني كلام غير صحيح هل فهمي هذا صحيح ؟؟ اقتباس: (يؤذيني ما يؤذيها) ماهي مناسبة هذا الكلام ايضا ؟؟ التعديل الأخير تم بواسطة الطالب313 ; 2013/08/03 الساعة 06:42 PM |
2013/08/03, 06:42 PM | #8 |
معلومات إضافية
|
لا ليس هذا لكن سبب هذا القول غير صحيح اقرا قول العلماء الذي انا اوردته
|
2013/08/03, 10:04 PM | #9 |
معلومات إضافية
|
اترك الجرررررررررررررررررررررائد واجب باستفاده
الطالب313 التعديل الأخير تم بواسطة الطالب313 ; 2013/08/03 الساعة 10:33 PM |
2013/08/03, 10:34 PM | #10 |
معلومات إضافية
|
يررررررررررررررررررررررررررفع
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بضعة المختار قدوتي | بضعة المختار قدوتي | مدونات اعضاء شيعة الحسين | 10 | 2013/10/21 01:19 AM |
ظلموك فاطمة قتلوك فاطمة بالأسى قد صاح حيدر هضموك فاطمة | عاشق نور الزهراء | الصوتيات والمرئيات والرواديد | 3 | 2013/03/28 01:33 AM |
حكاية طفل ذكي | علي مولاي | القصة القصيرة | 3 | 2012/12/31 09:48 PM |
فاطمة بضعة محمد | احمد الكعبي | الواحة الفاطمية | 3 | 2012/06/17 05:17 AM |
الرادود علي الربيعي - اني الزجية بضعة الهادي | احمد الكعبي | الصوتيات والمرئيات والرواديد | 3 | 2012/05/12 09:38 AM |
| |