|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
2016/03/06, 10:07 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
الشيخ علي زين العابدين الجفري يتكلم عن التوسل بغير الله للتقرب من الله سبحانه وتعالى
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته شيخ سني يلقي محاضرة بين الجموع يتكلم عن التوسل بغير الله من الاولياء الاموات والاحياء وجواز ذلك وان هذا العمل مباح وان اتباع ابن تيمية(لعنة الله عليه) هو فقط من يحرمها.... وهذا دليل على صواب معتقدات شيعة اهل البيت في التوسل بالاولياء والانبياء الاحياء والاموات لللتقرب من الله عز وجل .... المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب hgado ugd .dk hguhf]dk hg[tvd dj;gl uk hgj,sg fydv hggi ggjrvf lk sfphki ,juhgn |
2016/03/06, 10:10 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
احسنتم
بارك الله بكم |
2016/04/19, 04:05 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
موضوع راااااائع ومميز
شكرا جزيلا لقلمكم المبدع والمتالق دائما في سماء منتدانا |
2017/05/15, 03:18 AM | #4 |
معلومات إضافية
|
يقول المولى عز وجل الخبير
إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ اخي الكريم في دين الله الاسلام العالم لا يستدل به ولكن يستدل له بما عنده من دليل من كتاب الله وسنة نبيه فالرد الى الله النظر في كتابه العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والرد الى الرسول النظر في صحيح ما ورد عنه اما غيرذلك فالكل يؤخذ منه ويرد عليه فمرجعية المسلمين في معرفة دينهم كتاب الله وسنة رسوله الصحيحة حديث الضرير الذي أتى النبي صلى الله عليه وسلم وطلب منه ان يدعو الله له ليرد بصره وقول النبي له إن شئت دعوت لك وإن شئت أخرت ذاك فهو خير فهو من التوسل بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم وهو أحد التوسلات المشروعة وليس بجاه النبي وذاته فقد قال الضرير للرسول صلى الله عليه وسلم ادع الله أن يعافيني وقال له النبي صلى الله عليه وسلم إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خير لك قال الضرير فادع فلو كان التوسل بذات النبي وجاهه مشروعا لما احتاج الضرير ان يذهب الى رسول الله متوسلا بدعائه ولبقي في منزله التعديل الأخير تم بواسطة المصطفى ; 2017/05/15 الساعة 02:34 PM سبب آخر: زيادة في الايضاح |
2017/05/15, 06:58 PM | #5 |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
|
2017/05/15, 07:06 PM | #6 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
يا مصطفى لا تفسر كلام الله بمزاجك كالخوارج فالاية لا تنطبق على من اوجب الله التمسك بهم بحديث اعترفتم بصحة صدوره من النبي صلى الله عليه واله وكتمتوه على المسلمين حسدا من عند انفسكم لال محمد أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا والاعمى لم يجهل الاية القرانية ( ادعوني استجب لكم ) وذهابه للنبي صلى الله عليه واله وسلم لعلمه ان نتائج الدعاء تكون مضمونه اكثر ولو تدبرت الرواية بعقلك لا بهواك ستجد النبي لم يدعو له بل علمه كيف يدعو وهناك فرق كبير فتعليم النبي هو سنّة |
|
2017/05/16, 01:33 AM | #7 |
معلومات إضافية
|
السلام عليكم اخي الكريم
اشكرك على حسن الرد واتمنى ان تكون حواراتنا ترقى الى مستوى تغيب فيه الطائفية والحقد والحسد فهذا لا يليق بالمؤمنين أما الآية التي تستدل بها على حسد آل البيت رضوان الله عليهم أجمعين وكتمان ولايتهم فهو استدلال في غير محله فالآية تقول أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا لا تتعلق بتاتا بآل البيت بل الحسد الذي تتكلم عنه الآية هو حسد اليهود للنبي صلى الله عليه وسلم على ما رزقه الله من النبوة العظيمة وعدم تصديقه حسدا لكونه من العرب وليس من بني اسرائيل والدليل على ان المقصود بالناس هو النبي هو الآية التب تليها وهي فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ صَدَّ عَنْهُ ۚ وَكَفَىٰ بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا فقولك ان الآية في آل البيت بعيد كل البعد عن منطق الآية اذا قرأتها في سياقها اخي الكريم لو لم يدع النبي صلى الله عليه وسلم للضرير فمعنى كلام النبي لا معنى له ألم يخيره اما ان يدعو له واما ان يصبر فاختار الضرير دعاء النبي فكيف لم يدع النبي !! |
2017/05/17, 04:39 PM | #8 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
لا أعرف لماذا ابعدت تفسيري عن المنطق كل هذا البعد وقربت تفسيرك كل هذا القرب ؟ ودليلك غير مقنع لان فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ صَدَّ عَنْهُ ۚ وَكَفَىٰ بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا تصلح لكلا التفسيران اما عبارة فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا فلم تعجبك لانها تذكرك ب (ال محمد ) وانا سألت سؤال واضح فعلام الغموض في الجواب يا مصطفى هل تعليم النبي صلى الله عليه واله وسلم سنّة أم بدعه ؟ وهل يعلم النبي المسلمون الشرك ؟ |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مقام بضعة الرسول محمد صل الله عليه واله وسلم عند الله سبحانه وتعالى | مدائن | الواحة الفاطمية | 2 | 2014/03/22 03:23 PM |
أسرارخلق الله سبحانه وتعالى | شيعة الحسين | المواضيع الإسلامية | 14 | 2013/08/12 11:30 PM |
أين الله؟ ......سبحانه وتعالى عمّا يصفون .....أين الله؟ | عاشق نور الزهراء | المواضيع الإسلامية | 12 | 2013/05/05 05:16 PM |
التوكل على الله سبحانه وتعالى | ام جعفر | المواضيع الإسلامية | 8 | 2012/12/31 02:16 PM |
هل هذا يرضي الله سبحانه وتعالى | عاشقت السيده زينب | المواضيع العامة | 3 | 2012/12/21 09:00 PM |
| |