|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
2018/09/18, 06:00 PM | #11 |
معلومات إضافية
|
إفتري على السيد الخوئي بأنه لايؤمن بكسر الضلع وهو قال بشهرته والشهره مثبته للخبر وهذا من تصحيحه ونتحدى اثبات عكس ذلك
|
2018/09/18, 06:01 PM | #12 |
معلومات إضافية
|
افتري على السيد الصدر انه لايؤمن بحرق الدار وقد اشار اليه من الطرفين السنه والشيعه ممن هم وممن احرق
|
2018/09/18, 06:26 PM | #13 |
معلومات إضافية
|
اثبات كسر ضلع الزهراء عليها السلام عند علماء الشيعه :
http://www.she3a-alhsen.com/showthread.php?t=8152 |
2018/09/18, 06:46 PM | #14 |
معلومات إضافية
|
المقطع الغير مبتور للسيد فضل الله عن كسر الضلع يقول : لم أقل لم تحدث انا مابقدر اقول ماصار هالشي ماعندي حجه اقول ماصار هالشي :
https://youtu.be/RY7LCPYK77I |
2018/09/19, 04:53 AM | #15 |
معلومات إضافية
|
هذه المشكله أختي الفاضلة
إخواننا في الدين للأسف الشديد معاندون ولا يطرحون الا ما يريدون وليس ما يريد الحق مع كل الإحترام لكي ولهم ودمتك للحق ناصرين |
2018/09/19, 06:00 AM | #16 |
معلومات إضافية
|
فعلا أخي الفاضل لهذا انت نقلت من مركز الأبحاث العقائديه تصحيحهم للروايات فهذا النقل من مركز الأبحاث العقائديه : " ولكن الذي عليه التحقيق والثابت في كتبنا أن الحرق قد حصل فعلاً.
ففي (الشافي في الإمامة) قال: ((روى ابراهيم بن سعيد الثقفي قال: حدثنا أحمد بن عمرو البجلي، قال: حدثنا أحمد بن حبيب العامري، عن حمران بن أعين، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد(عليهما السلام)، قال: (والله ما بايع علي (عليه السلام) حتى رأى الدخان قد دخل عليه بيته))). وفي كتاب سليم: (ثم دعا عمر بالنار فأضرمها بالباب فأحرق الباب ثم دفعه عمر...). وفي (الهداية الكبرى) قال: (وإضرامهم النار في الباب ... وأخذ النار في خشب الباب). وفي (الطرف) لابن طاووس في كلام لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (... وويل لمن أحرق بابها). " ماذا فعل الاخ ناصر مباشره ذهب لموضوع من مواضيعهم ونسخ لك منه ! ظنا منه انه ضعف بطريقه علميه الاسانيد ومن كتب الموضوع غير متخصص في علم الاسانيد عند الشيعه ! |
2018/09/19, 06:05 AM | #17 |
معلومات إضافية
|
قال السيد الميلاني في مظلومية الزهراء عليها السلام ص65- 66 : وعندما نراجع ترجمة هذا الشخص - إبراهيم بن محمد الثقفي المتوفى سنة 280 أو 283 ه - نرى من مؤلفاته كتاب السقيفة وكتاب المثالب، ولم يصلنا هذان الكتابان، وقد ترجم له علماء السنة ولم يجرحوه بجرح أبدا، غاية ما هناك قالوا: رافضي.
نعم هو رافضي، ألف كتاب السقيفة وألف كتاب المثالب، ونقل مثل هذه الأخبار، روى مسندا عن الصادق أبي عبد الله جعفر بن محمد: والله ما بايع علي حتى رأى الدخان قد دخل بيته. ومما يدل على صحة روايات هذا الشخص - إبراهيم بن محمد الثقفي- ما ذكره الحافظ ابن حجر العسقلاني قال: لما صنف كتاب المناقب والمثالب أشار عليه أهل الكوفة أن يخفيه ولا يظهره،فقال: أي البلاد أبعد عن التشيع؟ فقالوا له: إصفهان - إصفهان ذاك الوقت -، فحلف أن يخفيه ولا يحدث به إلا في إصفهان ثقة منه بصحة ما أخرجه فيه، فتحول إلى إصفهان وحدث به فيها (1). ذكره أبو نعيم الأصبهاني في أخبار أصبهان. في هذه الرواية: والله ما بايع علي حتى رأى الدخان قد دخل بيته، وأولئك كانوا يتجنبون التصريح بهذه الكلمة، صرحوا بالحطب صرحوا بالنار صرحوا بالقبس صرحوا بالفتيلة صرحوا بكذا وكذا، إلا أنهم يتجنبون التصريح بكلمة إنه وضع النار على الحطب، وتريدون أن يصرحوا بهذه الكلمة؟ أما كانوا عقلاء؟ أما كانوا يريدون أن يبقوا أحياء؟ إن ظروفهم ما كانت تسمح لهم لأن يرووا أكثر من هذا، ومن جهة أخرى، كانوا يعلمون بأن القراء لكتبهم والذين تبلغهم رواياتهم سوف يفهمون من هذا الذي يقولون أكثر مما يقولون، ويستشمون من هذا الذي يذكرون الأمور الأخرى التي لا يذكرون، أتريدون أن يقولوا بأن ذلك وقع بالفعل ويصرحوا به تمام التصريح، حتى إذا لم تجدوا التصريح الصريح والتنصيص الكامل تشكون أو تشككون، هذا والله لعجيب! ______ (١) لسان الميزان ١ / 102. |
2018/09/19, 06:06 AM | #18 |
معلومات إضافية
|
كتاب سليم بن قيس قال عنه الشيخ دمشقية في منتدى شبكة الدفاع عن السنه : " قال الخوئي « وعلى ذلك فلا وجه لدعوى وضع كتاب سليم بن قيس» (معجم رجال الحديث9/234) وقال المجلسي « كتاب سليم بن قيس في غاية الاشتهار وقد طعن فيه جماعة والحق أنه من الأصول المعتبرة» (بحار الأنوار1/32) وأقر به الطوسي في الفهرست (ص 111) وقال النعماني عن كتاب السقيفة « وليس بين الشيعة خلاف في أن كتاب سليم بن قيس الهلالي أصل من أكبر كتب الأصول التي رواها أهل العلم.. وهو من الأصول التي ترجع إليها ويعول عليها» (النعماني الغيبة ص61) ووجدت في كتاب شرح الأخبار3/69 للقاضي النعماني المغربي إثبات محقق الكتاب محمد الحسيني الجلالي في الحاشية هذا الكتاب لسليم بن قيس ". اهـ
|
2018/09/19, 07:12 AM | #19 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
١-أين الدليل على صحة دعواك؟؟ لأنني دخلت الرابط فوجدت كلام عضو وأسند كلامه برابط فدخلت الرابط ولم يفتح عندي... ٢-وإذا قلت بصحة كلامك جدلا رغم عدم ثبوته فأنتي لا تعلمين الغيب فقد يكون السيستاني تأكد بعد خين في سند الروايات فوجدها لا تصح فقال نقولته عندما جاءه السائل"يجب أن تستندوا على الروايات صحيحة السند في المنابر ولا تستندوا على الذي لايصح" ٣-وإذا وجدت في رأسك وقلبك شيئا من عدم التصديق فسأريحك هذا موقع السيستاني وحاولي أن تأتي لي بالفتوى لأصدقك https://www.sistani.org/arabic/book/ |
|
2018/09/19, 07:16 AM | #20 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخطأتي خطأاً لا يقع فيه الطفل فكيف بعاقل مثلك.....السؤال الذي وجه له هو عن عقيدته في كسر ظلع الزهراء بأبي هي وأمي فلم يبين عقيدته بل فال هذا مشهور بمعنى هذا متداول بين العامة ومشتهر ولم يبين عقيدته |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أين, منصفي, الشيعة |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بشهادة رسول الله صلى الله عليه وآلهِ الاطهار | مهندس حسين | سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) | 0 | 2016/10/11 06:09 AM |
السيد احمد الغالبي يعزي العالم الاسلامي بشهادة الزهراء عليها السلام | السيد احمد الغالبي | المواضيع الإسلامية | 3 | 2016/02/22 05:42 PM |
أول مأتم للحسين (ع) أقامه رسول الله (ص) بشهادة الشيعة والسنة | شجون الزهراء | عاشوراء الحسين علية السلام | 3 | 2013/12/02 08:34 AM |
الشيعة هم أهل السنة بشهادة ابن تيمية !! | بشار الربيعي | الحوار العقائدي | 1 | 2012/11/28 06:50 PM |
| |