Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > منتديات اهل البيت عليهم السلام > المـدن والأماكن المقدسة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014/02/01, 12:19 PM   #1
بنت الصدر

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1425
تاريخ التسجيل: 2013/04/23
الدولة: العراق
المشاركات: 8,086
بنت الصدر غير متواجد حالياً
المستوى : بنت الصدر will become famous soon enough




عرض البوم صور بنت الصدر
افتراضي مقام أم البنين

مقام أم البنين

مقام أم البنين
مقام البنين
في الزاوية الجنوبية الغربية من رواق الروضة العباسية في كربلاء يزعم أن هناك مقاماً لأم البنين (1) ويقول المثل : « ثبت العرش ثم انقش » حيث أن من المعروف أن أم البنين لم تحضر معركة الطف هذا على فرض من قال بحياتها حتى عام 61 هـ راجع بشأن هذا ترجمتها من هذه الموسوعة (2) ، وعلى كل فهي فاطمة بنت حزام بن خالد الكلابية أم أبي الفضل العباس وأخوته الثلاثة عبد الله وجعفر وعثمان من الإمام أمير المؤمنين عليه السلام .
مقام البنين ويقول السيد سلمان هادي آل طعمة : « إن النساء كن يلصقن التربة على الحائط عند مقامها أفقياً فإذا لصقت يعلم بأن حاجة اللاصق سوف تنفذ وإن لم تلتصق يعلم بأن حاجته غير قابلة للتنفيذ .
مقام البنين وأضاف قائلاً : وقد اندثرت هذه العادة بعد تجديد بناء الرواق » (3) وذكر لي السيد سلمان أيضاً : أن في هذا الموقع مقبرة دفن فيها الشيخ علي ابن عبد الرسول سادن الروضة العباسية المتوفى عام 1187 هـ يزدحم عليها عدد كثير من النساء على باب المقبرة ويزعمن بأن هذه المقبرة مقام لأم البنين ويأتين بالخيوط الخضر لربطها بالباب ، ويخضبن الباب بالحناء ثم يطلبن الحاجة .

(1) جاء في كتاب كربلاء في الذاكرة : 170 إنه يقع في الرواق الشمالي من الروضة العباسية ، لكنه خطأ مطبعي والصحيح الجنوبي .
(2) راجع ترجمتها في معجم الشعراء ، أو في معجم الأنصار الهاشميين في ترجمة أبنائها من هذه الموسوعة .
(3) كربلاء في الذاكرة : 170 .
مقام البنيندائرة المعارف الحسينية ـ تاريخ المراقد ـ 1170مقام البنين
مقام البنين أقول : ولعل الأسطورة جاءت من أن نساء الهاشميين كلهن حضرن كربلاء ، ولا بد أنهم عدوها ممن حضرن كربلاء فصوروا وقوفها على جثمان ابنها كما هو العادة ، فأصبح موقفها هنا مقاماً لها .
مقام البنين وقد عرفت بأنها لم تحضر كربلاء وقد ماتت في المدينة والظاهر أنها دفنت بالبقيع والتحدث عن مرقدها خارج عن موضوع هذا الباب .


مقام البنين



lrhl Hl hgfkdk



توقيع : بنت الصدر
[IMG]https://s*******-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10257763_1403054306651158_385830557615175906_n.jpg ?oh=a01c3d1af4356ef62041dc6c00e65318&oe=54EC69BE[/IMG]
رد مع اقتباس
قديم 2015/09/22, 10:08 PM   #2
الملكه


معلومات إضافية
رقم العضوية : 3130
تاريخ التسجيل: 2014/06/04
الدولة: البصره
المشاركات: 15,448
الملكه غير متواجد حالياً
المستوى : الملكه is on a distinguished road




عرض البوم صور الملكه
افتراضي

احسنتم
بارك الله بكم
سلمت الايادي


توقيع : الملكه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

احيانا نبتسم ليس جنونا ولكن لان اطياف من نحبهم مرت بنا
رد مع اقتباس
قديم 2015/09/22, 10:13 PM   #3
طيب المسك

موالي برونزي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3993
تاريخ التسجيل: 2015/09/02
المشاركات: 644
طيب المسك غير متواجد حالياً
المستوى : طيب المسك is on a distinguished road




عرض البوم صور طيب المسك
افتراضي

السلام على أم البنين
أحسنتم النشر وفقكي الله وجزاكي الله خير الجزاء


توقيع : طيب المسك
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 2015/09/28, 10:17 AM   #4
يا فارس الحجاز

موالي مميز

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4012
تاريخ التسجيل: 2015/09/10
المشاركات: 217
يا فارس الحجاز غير متواجد حالياً
المستوى : يا فارس الحجاز is on a distinguished road




عرض البوم صور يا فارس الحجاز
افتراضي



رد مع اقتباس
قديم 2015/09/30, 07:03 PM   #5
رحيق كربلاء

موالي برونزي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3954
تاريخ التسجيل: 2015/08/08
الدولة: العراق
المشاركات: 540
رحيق كربلاء غير متواجد حالياً
المستوى : رحيق كربلاء is on a distinguished road




عرض البوم صور رحيق كربلاء
افتراضي

السلام على ام الربعه
احسنتم
البداع الدائم يااااااااارب


توقيع : رحيق كربلاء
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةمات التصبر بنتضارك
ايها المحيي الشريعه
فنهض فما بقى التحميل
غير أحشاء جزوعه
رد مع اقتباس
قديم 2015/10/08, 05:13 PM   #6
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4047
تاريخ التسجيل: 2015/10/03
الدولة: العراق - بغداد
المشاركات: 7,061
مهندس حسين غير متواجد حالياً
المستوى : مهندس حسين is on a distinguished road




عرض البوم صور مهندس حسين
افتراضي

أحسنتم بارك الله فيكم


توقيع : مهندس حسين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا ام البنين النبأ العظيم الشعر الشعبي 1 2013/12/28 02:28 PM
ام البنين عاشق نور الزهراء المواضيع الإسلامية 7 2013/08/18 03:00 PM
ام البنين ابن الناصريه الشعر الفصيح والخواطر 2 2013/04/24 10:08 AM
اه وا ويلاه يا ام البنين جراحي كربلاء باسم الكربلائي 1 2012/08/19 11:49 AM
ام البنين جراحي كربلاء باسم الكربلائي 4 2012/08/18 11:58 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @


شات قلبي | شات لقانا | ارشفة مواقع | الحماية للابد | الحماية من الفلود | الحماية من الهاكر | نسخة الشات الصوتي | الحماية للابد | صيف كام |