1- اذا تناظرتم فى موضوع ما فعليك ان تأتي بالدليل وتقيم الحجة عليهم من كتبهم وليس من كتب الشيعة فإن فعلت فقد افحمته فإما ان يعلن عن اقتناعه برأيك وحكمك واما ان يرفض دون القدرة على ابداء اسباب للرفض فيثبت انه مكابر وموقفه خاطيء خاصة انه لا يستطيع ان يحتج علينا من كتبنا .
2- ولو تحجج بأن هذه الروايات مدسوسة على كتبهم دون الاتيان بدليل فعليك ان ترد بالقول لماذا اذن ترفض هذه الروايات وتقبل بما يناقضها وعلى اي اساس؟ فلا يمكن ان ارفض ما اكره واقبل ما احب من الروايات فهذا لايخضع للهوى والمزاج الشخصي .
3- عليك ان تحتج عليه بالروايات المتففق عليها فى كتب الشيعة وكتب مخالفى المذهب الشيعى خاصة الروايات ذات المعنى والمغزى الواضح المحدد التى ليست حمالة اوجه حتى لا يلجأ الخصم للتأويل ليمنعك من اثبات ضعف حجته وموقفه .
4- لو قال لك اتقبل هذا على اهل بيتك؟ فعليك ان ترد بالقول انه يجب الفصل ما اعتادت عليه النفس بحكم العادة والتعود لسنوات طويلة وبيكون الفعل موضع الخلاف صحيحا ام خاطئا ، حراما او حلالا فكثير منا يأنف ان يفعا اشيتء كثيرة حلال ومباحة وربما تكون مفيدة لصاحبها بينما تميل النفس لأشياء قد تكون حراما ويسأل عنها صاحبها يوم القيامة .
hgr,hu] hg`ifdm ggadum tn lkh/vm hgow,l ,hglohgtdk hg`ifdm