عرض مشاركة واحدة
قديم 2018/09/01, 08:24 AM   #4
وهج الإيمان


معلومات إضافية
رقم العضوية : 5332
تاريخ التسجيل: 2018/03/19
المشاركات: 1,434
وهج الإيمان غير متواجد حالياً
المستوى : وهج الإيمان is on a distinguished road




عرض البوم صور وهج الإيمان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الدفاع عن الصحابة مشاهدة المشاركة
أين النسف ؟ واين الإحكام في الآية ؟
انت عندما تقرأ الآية هل ترى فيها علي والاثنى عشر ؟
الجواب لا إذا كيف تعرف هذا ؟ تعرفه عن طريق اسباب النزول الضعيفه التي لا تصح عند الشيعة والسنة ..
إذا هي ليست محكمة اساسا ..
ثم ان الآية محصورة في علي فأين باقي الأئمة ؟
الأخ الفاضل
الآيه محكمه كما بين مركز الأبحاث العقائديه حسب تعريف المحكم صحح معلوماتك وتأمل جيدآ رد المركز ودعك مما تتعلمه في منتدياتكم الذين يزعمون أن الآيه متشابهه

قال العلامه ابن عثيمين : "ويستفاد من أثر بن عباس رضى الله عنهما : أن لله تعالى أولياء ، وهو ثابت بنص القرآن ، قال تعالى : ( الله ولي الذين آمنوا ) ( البقرة: 257) وقال تعالى : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ) ( المائدة : 55 ) فلله أولياء يتولون أمره ويقيمون دينه " اهـ (1)

وزعمت أن أسباب النزول لاتصح في تصدق الامام علي عليه السلام بالخاتم في صلاته ! وقد أخرج ابن أبي حاتم بسند صحيح على شرطه : حدثنا الربيع بن سليمان المرادي، ثنا أيوب بن سويد، عن عقبة بن أبي حكيم، في قوله: إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا قال: علي بن أبي طالب . "
والأئمة عليهم السلام تصدقوا بخواتمهم فدخلوا في عموم الآية وقد ورد هذا في الروايات



ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) مجموع رسائل وفتاوى ابن عثيمين







توقيع : وهج الإيمان
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس