2014/01/30, 12:57 AM | #41 | ||
معلومات إضافية
|
عجيب والله اي اسلوب هل سببناك او شتمناك مثلما تفعل انت فقلت اقتباس:
وقلت والى الان لم تضع اي شي جيد جدا في الاخر متى بعد سنه يعني لان نحن نلتزم بهذا الكلام وانت نقلته بيدك لا ياولدي انت الي ماتقرا جيدا ولاتعرف ماقلت فانت سألتني عن الشيعه اليووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووم ولم تسألني عن علمائنا من الغيبه الى قبل 100 سنه فاليوم ثبت التواترررررررررررررررررررررررررررررررر وكلامك محض افتراء فقط وقلت مع اننا بعيدون عن زمن النبي-ص- فحاول ان تجمع قواك وراجع اسئلتك اقتباس:
نعم ---ان قلنا ثبت عندهم التواتر فانا اتكلم عن حال الشيعه الان وقبل 100 سنه على الاقل الى الان من لم يثبت عنده التواتر-هم من كانوا-من زمن الغيبه الى قبل 100 او 200 سنه اعتمادا على الروايات الضعيفه والساقطه كما قلنا وكلهم لم يقل بالتحرررررررررررررررررررررررررررررررررررررريف المنهي عنه فياعتقاده ابدا ونتحداك والمجلسي تاج راسك وراس علمائك وراس خليفتك ابن صهاك تادب عندما تذكره مره ثانيه وارفع القبعه تكريما له لم يطعن بالقران فلا تكذب فاثبت انت ان من قال هذا لشبهه هو طعن في القران وبعدها قل انه طعن ولاتنسى علمائك وصحابتك الذين زيدوا 113 ايه وحذفوا 113 ايه واعتبر هذا ردا منك على ان المجلسي دافع عن القران فلايعتقد بتحريفه لابالمنهي وفي الا لامنهي فلا تاتي باي شي من المجلسي اذن وننتظر وماززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز ال عرض المناظرات قائم 50 مناظره صوتيه لم الهروب عجيب فجماعتك ابناء عمر ابن صهاك ينظرون اليك في منتداك نظره المترقب للقبول وانت تفر كالاروى عجيب وهذا اول الغيث- الررررررررررررررررررررررررررررررررجل اعترف بان المجلسي لايقول بالتحريف جيدا ننتظر اعترافات اخرى
|
||
2014/01/30, 04:08 AM | #42 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
انا ما حددت اي علماء اليوم ام الذين من قبل يعني هل هناك فرق هائولاء ليسوا علمائكم والذين هم اليوم علمائك ؟ ثم ارجو ان تجيبنا من هم الذين لم يثبت عندهم التواتر من علمائك ارجو ان تجيبنا ثم قولك هذا سيخرج العديد من علمائك الذين ستحصيهم لنا هنا لإنهم شككوا في صحة القرآن وتواتره فشككوا في سنده وهم الصحابه وعلى رأسهم علي المعصوم عندكم ... رجاءاً ان تتركنا من التناقض وتكلم كلام سليم يا هذاا . |
|
2014/01/30, 06:08 AM | #43 |
معلومات إضافية
|
قال جواب جميل جدا((((هههههههههههههههههههههههه هههههههه هههههه ))) وسنجده كثيرا اولا- اثبت ان هذا طعن وبعدها قل طعنوا والان علمائنا على اعرافك يدددددددددددددددددددددددددددددافعون عن القران جيد اذن مالذي تحاورررررررررررررررررررررررررررررررر فيه انتهى الحواررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررر شكرا لك وهذا اعتراف منك صريح لافرق فانتم تقولون ان الصحابه لم يتواتر عندهم القران وهم امام النبي-ص- فكيف بمن كان بعد النبي بمئات السنين يعني من لم يثبت تواتره عنده شاك في القران جيد هل هذا يوخذ على الصحابه ايضا ثانيا- اين سند ياحبوب وهل كلام الله يحتاج الى سندددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد دددددددددددد يامسكين والله اضحكتني سند سند ماغير لااله الا الله واما تاج راسك وراس ابن صهاك الشوكه في عيونكم علي ابن ابي طالب-ع- فهو ميزان حفظ القران وانه لم يسقط منه شي كما قال الالوسي وقلت ياهذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذا انت انهيت المووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ضوع اصلا بقولك اذن انتهى فهم ان يدددددددددددددددافعون على القران والحمد لله رب العالمين اتوقع يكفي اعترافك وانا اعلم الى الان لماذا لاتنزل اي شي لان الامور عندك ضاقت واعرف انك لاتقدر ان تنزل شي بسبب اني رددت كل شي من هذه الامورررررررررررررررررررررررررررر الرجل اعترف وانتهى الموضوع والحمد لله رب العالمين
|
2014/01/30, 06:09 AM | #44 |
معلومات إضافية
|
اخوان الرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر جل اعترف بان علمائنا يدافعون على القران والحمد لله رب العالمين
انتهى الحوار وثبت المطلب الذي نريده والحمد لله رب العالمين |
2014/01/30, 07:44 AM | #45 |
معلومات إضافية
|
والله اني اشفق عليك من جهلك هذا ..
وما المشكلة ان قلت ان علمائك يدافعون عن القرآن لسد باب الطعن فقط في دينكم فهمت هذا ويؤيد كلامي هذا قول علمائك ان من خرج وقال ان القرآن غير محرف عندكم انما قوله محمول على سد باب الطعن في المذهب الرافضي فقط فهمت الكلام ؟ اجب الآن هل تعرف معنى السند والتواتر اشرح لنا معنى قولك ان من علمائك من لا يشك في تواتره اي القرآن لكي نري الشيعة هنا عقيدتكم الباطله وطعنكم في كتاب الله |
2014/01/30, 09:07 AM | #46 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
ممنون منك المووووووووووووووووووووضوع منتهي فانت حكمت بان الشيعه ينزهون القران وهذه درايه اما قولك انه لسد باب الطعن في دينكم اقول هذا سؤء ظن منك وهو روايه مبنيه على احلام وهابيه ورديه والحمد لله انتهى الموضوع باعترافك وان كنت تقول ان كلامي هذا هو كفر اقول مبروك لك فانا نقلت كلام ابن تيميه عن الصحابه مجموعة الفتاوى لشيخ الاسلام الاموي الجزءالثاني عشر ص263 فان السلف اخطأ كثير منهم في كثير من هذه المسائل واتفقوا على عدم التكفير بذلك مثلما انكر بعض الصحابه ان يكون الميت يسمع نداء الحي وانكر بعضهم ان يكون المعراج يقظه وانكر بعضهم رؤيه محمد ربه ولبعضهم في الخلافه والتفضيل الى ان يصل وكان القاضي شريح ينكر قراءة من قرأ ( بل عجبتُ ) ويقول : إن الله لا يعجب ! فبلغ ذلك إبراهيم النخعي فقال : إنما شريح شاعر يعجبه علمه ، وكان عبد الله أفقه منه ، فكان يقول ( بل عجبت ) فهذا قد أنكر قراءة ثابتة، وأنكر صفة دل عليها الكتاب والسنّة ، واتفقت الأمة على أنه إمام من الأئمة ، وكذلك بـعـض السلـف أنـكـر بـعضهم حـروف الـقرآن ، من إنكار بعضهم قوله { أَفَلَمْ يَيْئَسْ الَّذِينَ آمَنُوا }(الرعد/31). وقال: إنـما هي ( أولم يتبين الذين آمنوا ) ، وأنكر الآخر قراءة قوله {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ}(الإسراء/23) وقال : إنـما هي ( ووصى ربك ) ، وبعضهم كان حذف المعوذتين ، آخر يكتب سورة القنوت . وهذا خطأ معلوم بالإجماع والنقل المتواتر ، ومع هذا فلم يكن قد تواتر النقل عندهم بذلك لم يكفروا ، وإن كان يكفر بذلك من قامت عليه الحجة بالنقل المتواتر " اى ان يصل الى ص265 واهل السنه والجماعه متفقون على ان المعروفين بالخير كالصحابه المعروفين وغيرهم من اهل الجمل وصفين من الجانبين لايفسق احد منهم فضلا على ان يكفرهم والوثائق فان كان عمر بالذات وصحابتك لم يثبت عندهم التواتر تاتي لتحاكم علماء بينهم وبين النبي-ص- مئات السنين هارررررررررررررررررررررررد لك الموضوع انتهى بقول اننا ندافع عن القران
|
|
2014/01/30, 09:27 AM | #47 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
والظاهر أن هذا القول (أي إنكار التحريف) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها وهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم (أي المنكرين للتحريف) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى)). (الأنوار النعمانية 2/357, 358). |
|
2014/01/30, 09:38 AM | #48 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
لا ياوليدي بل انا تكلمت عن التواتر وغيره ونقلت حرفيا كلام ابن تيميه في ان التواتر لم يثبت عند الصحابه فكيف يثبت عن الذين ابتعدوا عن زمن النبي-ص- 300 الى 1300 سنه اما قول الجزائري فهو محض ظن فقط فلا يستطيع ان يجزم بما في قلوب الاخرين الا اذا ثبت بالدليل ان كلامه صحيحه ودونك هذاخرط القتاد وقوله هنا لايمكنك ايضا لو قبلناه ان تجززززززززززززززززززززززززم بانه قصد التحريف المنهي عنه فممكن انه كان يقصد التحريف غير المنهي عنه وهذا لااشكال فيه ولاتنسى انك قلت انهم لايطعنون فيه والمفروض ان انهي الموضوع باعترافك وانتهى الامر ممنون منك على اعترافك وشكرا لك اعتبر الموضوع منتهي وسيغلق قريبا لانك اعترفت والحمد لله رب العالمين ننتظر تعقيب الاخوه والاخوات
|
|
2014/01/30, 09:42 AM | #49 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
-------------------- ان كان قصد التحريف الجائز لماذا يقول انهم انكروه لسد باب الذراع على المذهب أذ لو كان جائز لما انكروه يا جاهل ثم هذا قوله مالي علاقه به ظن ليس بظن المهم ان الرجل قال ما يعتقده ولست انت من تقول ظن وليس ظن هو عالم كبير يدري ما يقول وانت نكره |
|
2014/01/30, 09:55 AM | #50 |
معلومات إضافية
|
اولا-المووووووووووووووووووضوع انتهى باعترافك ومع هذا ساجيبك المجلسي انت نزهته ومع هذا اعتقاد المجلسي هذا العقائد الباب الاول-اصول الدين تاليف العلامة محمد باقر المجلسي ص44 مانصه ويجب ان تؤمن بحقيه القران وما فيه مجملا وكونه منزلا من عند الله تعالى-وكونه معجزا وانكاره والاستخفاف به كفر وكذا فعل مايستلزم الاستخفاف به كخرقه من غير ضروره والقائه في القاذورات واما مالايستلزم ذلك كمد الرجل نحوه فان قصد الاتخفاف كفر والا فلا واقول انا الطالب313 هل هذا كلام رجل يؤمن بان القران محرف الطبرسي مكارم الاخلاق للطبرسي ص461 في الاستشفاء بالقران قال الصادق-ع- من قرأ مائه ايه من اي اي بالقران شاء ثم قال سبع مرات -يالله- فلودعا على الصخور فلقها وروى عن ابي عبد الله انه قال -لو قرات الحمد على ميت سبعين مره ثم رددت فيه الروح ماكان عجبا اقول انا الطالب313 هل هذا اعتقاد اناس تؤمن بالتحريف الاحتجاج للطبرسي في مقدمة الكتاب ص14 يقول وانا ابتدئ في صصدور الكتاب بفصل ينطوي على ذكر ايات القران التي امر الله تعالى بذلك انبياء بمحاجه ذوي العدوان ويشتمل ايضا على عده اخبار في فضل الذابين عن دين الله القويم وصراطه المستقيم بالحجج القاهره والبارهين الباهره ولاتزعل حتى علمائك نزهوه روح المعاني للالوسي الجزءالاول ص23 ولما تفطن بعض علمائهم لما به جعله قولا لبعض أصحابه قال الطبرسي في مجمع البيان «1» أما الزيادة فيه أي القرآن فمجمع على بطلانها ، وأما النقصان فقد روي عن قوم من أصحابنا وقوم من حشوية العامة والصحيح خلافه وهو الذي نصره المرتضى واستوفى الكلام فيه غاية الاستيفاء في جواب المسائل الطرابلسيات ، وذكر في مواضع أن العلم بصحة نقل القرآن كالعلم بالبلدان والحوادث الكبار والوقائع العظام ، والكتب المشهورة ، وأشعار العرب المسطورة ، فإن الغاية اشتدت والدواعي توفرت عى نقله وحراسته وبلغت إلى حد لم تبلغه فيما ذكرناه لأن القرآن مفجر النبوة ومأخذ العلوم الشرعية والأحكام الدينية ، وعلماء المسلمين قد بلغوا في حفظه وحمايته الغاية حتى عرفوا كل شيء اختلف فيه من إعرابه وقراءته وحروفه وآياته فكيف يجوز أن يكون مغيرا أو منقوصا مع العناية الصادقة والضبط الشديد ، وقال أيضا : إن العلم بتفصيل القرآن وأبعاضه في صحة نقله كالعلم بجملته وجرى ذلك مجرى ما علم ضرورة من الكتب المصنفة ككتاب سيبويه والمزني فإن أهل العناية بهذا الشأن يعلمون من تفصيلها ما يعلمونه من جملتها حتى لو أن مدخلا أدخل في كتاب سيبويه بابا من النحو ليس من الكتاب لعرف وميزانه ملحوق وأنه ليس من أصل الكتاب وكذا القول في كتاب المزني ومعلوم أن العناية بنقل القرآن وضبطه أصدق من العناية بضبط كتاب سيبويه ***************** المفيد المقنعه للشيخ المفيد ص31 ويجب اعتقاد نبوه جميع من تضمن الخبر عن نبوته القران على التفصيل واعتقاد الجمله منهم على الاجمال ويعتقد انهم كانوا معصومين والوثيقه واقول انا الطالب313 سبب طرحي هذه الوثيقه هو ان الشيخ المفيد جعل مدار الاعتقاد على نبوه الانبياء هو القران فهل هذا كلام رجل يعتقد بتحريف القران ******************* القمي سفينه البحار المجلد السابع للشيخ عباس القمي ص259 قرب الاسناد الصادق عن ابيه انه كان يستحب ان يعلق المصحف في البيت ينفى به الشياطين قال ويستحب ان لايترك من القراءه فيه فضل قراءه القران عن النبي-ص- من قرا عشر ايات في ليله لم يكتب من الغافلين والوثيقه ****************** فهل عندك شي بعد
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
طالب الادب احزم مــن طالب الذهب | نور | المواضيع العامة | 8 | 2015/08/26 03:04 PM |
لن تقبل هذا العار .... | الشاعر خضير المسيباوي | الشعر الفصيح والخواطر | 18 | 2013/07/05 10:11 PM |
مناظرة بين شيعي وسني | شيعة الحسين | المواضيع الإسلامية | 2 | 2013/06/11 04:03 PM |
لقب الفاروق لمن ! | زنبقه | الحوار العقائدي | 2 | 2012/11/13 11:29 PM |
يانواصب اقرأ نسب الفاروق | ابراهيم العبيدي | الحوار العقائدي | 2 | 2012/10/30 09:00 PM |
| |