|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
2014/04/27, 10:06 PM | #21 | |
معلومات إضافية
|
هل حين أطلب منك دليلا على خروج عائشة عن الحاكم تأتيني بكلام مثل هذا :
اقتباس:
قال الباقلاني في التمهيد في الرد : "وقال جلة من أهل العلم إن الوقعة بالبصرة بينهم كانت على غير عزيمة على الحرب بل فجأة، وعلى سبيل دفع كل واحد من الفريقين عن أنفسهم لظنه أن الفريق الآخر قد غدر به، لأن الأمر كان قد انتظم بينهم وتم الصلح والتفرق على الرضا، فخاف قتلة عثمان من التمكن منهم والإحاطة بهم ، فاجتمعوا وتشاوروا واختلفوا، ..... ، فكان كل فريق منهم مدافعاً لمكروه عن نفسه، ومانعاً من الإشاطة بدمه، وهذا صواب من الفريقين وطاعة لله تعالى إذا وقع، والامتناع منهم على هذا السبيل، فهذا هو الصحيح المشهور، وإليه نميل وبه نقول". وقال ابن حزم في الفصل في الملل في الأهواء والنحل : "وأما أم المؤمنين والزبير وطلحة - رضي الله عنهم - ومن كان معهم فما أبطلوا قط إمامة علي ولا طعنوا فيها... فقد صح صحة ضرورية لا إشكال فيها أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته ... وبرهان ذلك أنهم اجتمعوا ولم يقتتلوا ولا تحاربوا، فلما كان الليل عرف قتلة عثمان أن الإراغة والتدبير عليهم، فبيتوا عسكر طلحة والزبير، وبذلوا السيف فيهم فدفع القوم عن أنفسهم فرُدِعُوا حتى خالطوا عسكر علي، فدفع أهله عن أنفسهم، وكل طائفة تظن ولا تشك أن الأخرى بدأتها بالقتال، فاختلط الأمر اختلاطاً لم يقدر أحد على أكثر من الدفاع عن نفسه، والفسقة من قتلة عثمان، لعنهم الله لا يفترون من شب الحرب وإضرامها" وكلامه واضح جدا لكل من أراد الحق. فهل تقابل قول الأئمة المحققين بأدلة واهية وصعود على الجمل وما أعرف ماذا بعد ؟؟ |
|
2014/04/27, 10:26 PM | #22 | |
معلومات إضافية
|
أولا هو الخروج بحد ذاته كافي لذلك وتفريق الجماعه وشق عصا المسلمين
اقتباس:
[COLOR="Green" لم يحصل قتال ولاحرب ...؟؟؟؟ شو هاذ التناقض هذه كتبكم اجماع على انه حدثت الحرب وكانو مجهزوون تجهيزكامل وجيوش بالاف المقاتلين إبن أبي شيبه - المصنف - كتاب الجمل وصفين والخوارج 37118 - حدثنا وكيع ، عن عصام بن قدامة ، عن عكرمة ، عن إبن عباس ، قال : قال رسول الله (ص) أيتكن صاحبة الجمل الأدبب , يقتل حولها قتلى كثيرة تنجو بعدما كادت . إبن أبي شيبة - المصنف - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 721 ) 37169 - حدثنا محمد بن الحسن قال حدثنا حماد بن زيد عن إسحاق بن سويد العدوي قال : قتل منا يوم الجمل خمسون رجلا حول الجمل قد قرأوا القرآن . الرابط: http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=121310 إبن حجر - المطالب العالية - كتاب الفتوح 4524 - قال أبو بكر , حدثنا وكيع , عن عصام بن قدامة البجلي , عن عكرمة عن إبن عباس قال : قال رسول الله (ص) : ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب ، يقتل حولها قتلى كثير وتنجو بعد ما كادت. الرابط: http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=287936 الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 543 ) [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ] - كتب إلي السري :عن شعيب عن سيف عن محمد وطلحة قالا كان قتلى الجمل حول الجمل عشرة آلاف نصفهم من أصحاب علي ونصفهم من أصحاب عائشة من الازد ألفان ومن سائر اليمن خمسمائة ومن مضر ألفان وخمسمائة من قيس وخمسمائة من تميم وألف من بني ضبة وخمسمائة من بكر بن وائل وقيل قتل من أهل البصرة في المعركة الاولى خمسة آلاف وقتل من أهل البصرة في المعركة الثانية خمسة آلاف فذلك عشرة آلاف قتيل من أهل البصرة ومن أهل الكوفة خمسة آلاف قالا وقتل من بني عدي يومئذ سبعون شيخا كلهم قد قرأ القرآن سوى الشباب ومن لم يقرإ القرآن وقالت عائشة ( ر ) ما زلت أرجو النصر حتى خفيت أصوات بني عدى . سيف بن عمر الضبي - الفتنة ووقعة الجمل - رقم الصفحة : ( 179 ) - كان ققتلى الجمل حول الجمل عشرة آلاف نصفهم من أصحاب علي ونصفهم من أصحاب عائشة من الازد ألفان ومن سائر اليمن خمسمائة ومن مضر ألفان وخمسمائة من قيس وخمسمائة من تميم وألف من بني ضبة وخمسمائة من بكر بن وائل وقيل قتل من أهل البصرة في المعركة الاولى خمسة آلاف وقتل من أهل البصرة في المعركة الثانية خمسة آلاف فذلك عشرة آلاف قتيل من أهل البصرة ومن أهل الكوفة خمسة آلاف وقتل من بني عدي يومئذ سبعون شيخا كلهم قد قرأ القرآن سوى الشباب ومن لم يقرأ القرآن وقالت عائشة ( ر ) ما زلت أرجو النصر حتى خفيت أصوات بني عدي دخول . العصفري - تاريخ خليفة بن خياط - رقم الصفحة : ( 139 / 140 ) - حدثنا عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس قال : رمي طلحة يوم الجمل بسهم في ركبته فكانوا إذا أمسكوها انتفخت ، وإذا أرسلوها نبعت فقال : دعوها فإنه سهم أرسله الله . وانهزم الناس وقتل منهم مقتلة عظيمة . - حدثني كهمس بن المنهال ، قال : نا سعيد عن قتادة قال : قتل يوم الجمل عشرون ألفا . - حدثنا وهب بن جرير قال : حدثني أبي عن محمد بن يعقوب الضبي قال : قتل من أهل البصرة ألفان وخمس مائة من الأزد وثمان مائة من بني ضبة . - قال وهب : وحدثني المعلى أبو حاتم قال : حدثتني جدتي قالت : خرجنا إلى قتلى الجمل فعددناهم بالقصب عشرين ألفا . - أبو اليقظان عن الركين بن القاسم عن علي بن زيد قال : قتل يوم الجمل سبعة آلاف . - حدثنا حاتم بن مسلم عن عبد الرحمن بن خالد بن العاصي عن أبيه قال : قتل ثلاثة عشر ألفا ، من أصحاب علي ما بين الأربع مائة إلى الخمس مائة . أبو الحسن عن محمد بن صالح الثقفي عن إبن جريج عن إبن أبي مليكة قال : أصيب من أصحاب علي خمس مائة . تصفح الردود خنجر (2007-12-14)(00:50) 1 الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 543 ) - كتب إلي السري :عن شعيب عن سيف عن محمد وطلحة قالا كان قتلى الجمل حول الجمل عشرة آلاف نصفهم من أصحاب علي ونصفهم من أصحاب عائشة من الازد ألفان ومن سائر اليمن خمسمائة ومن مضر ألفان وخمسمائة من قيس وخمسمائة من تميم وألف من بني ضبة وخمسمائة من بكر بن وائل وقيل قتل من أهل البصرة في المعركة الاولى خمسة آلاف وقتل من أهل البصرة في المعركة الثانية خمسة آلاف فذلك عشرة آلاف قتيل من أهل البصرة ومن أهل الكوفة خمسة آلاف قالا وقتل من بني عدي يومئذ سبعون شيخا كلهم قد قرأ القرآن سوى الشباب ومن لم يقرإ القرآن وقالت عائشة ( ر ) ما زلت أرجو النصر حتى خفيت أصوات بني عدى . إبن سعد - الطبقات الكبرى - طبقات البدريين من الأنصار 5197 - قال : أخبرنا روح بن عبادة قال : حدثنا أبو نعامة العدوي قال : حدثنا حميد بن هلال ، عن حجير بن الربيع أن عمران بن حصين أرسله إلى بني عدي أن ائتهم أجمع ما يكونون في مسجدهم وذلك عند العصر فقم قائما قال : فقام قائما , فقال : أرسلني إليكم عمران بن حصين صاحب رسول الله (ص) يقرأ عليكم السلام ورحمة الله ويخبركم أني لكم ناصح ويحلف بالله الذي لا إله إلا هو لأن يكون عبدا حبشيا مجدعا يرعى أعنزا حضنيات في رأس جبل حتى يدركه الموت أحب إليه من أن يرمي في أحد من الفريقين بسهم أخطأ أو أصاب , فامسكوا فدى لكم أبي وأمي . قال : فرفع القوم رءوسهم , وقالوا : دعنا منك أيها الغلام , فإنا والله لا ندع ثفل رسول الله (ص) لشيء أبدا , فغدوا يوم الجمل , فقتل بشر والله كثير حول عائشة يومئذ منهم سبعون كلهم قد جمع القرآن ، قال : ومن لم يجمع القرآن أكثر . ماذنب هذه الالف ياعائشه وخرجت تطالبين بدم عثمان هل انت وليه .؟؟ هل انت مكلفه بأخذ ثااره ..؟؟لماذا شققتي عصا المسلمين وقتلو بسببك واما ان تقول بتدبير من غيرها ..؟؟ لماذا سمعتهم وفعلت ..؟؟ على مبناااك هذا اذن الشيطان هو من دبر لنا كل شئ ويغوينا ونحن نطيعه ولانطيع اقوال الرسول والله فلماذا الله سيحاسبنا ..؟؟ نفس عائشه ... لماذا تبعتهم وتركت قول الله ورسوله ..هذا ان كان حقا بتدبير غيرها بالرغم من انها تنوح وتصيح ساقتص من قتلة عثمان ووساطلب بدمه وووو؟؟ [/COLOR] أجب هل تعترف ان عائشه ماتت كميتة اهل الجاهليه في الضلال ــــ هل خرجت عن الايمان كما قال ابن عثيمين شاذٌّ خارجٌ عن سبيل المؤمنين؛ لأن المؤمنين لا بد أن يكون لهم أمير مهما كانت الحال، فإذا خالَفَ هذا وشذَّ صار خارجاً عن سبيل المؤمنين . ـــ هل تعترف ان عائشه مااتت وقد خلعت ربقه الاسلام عن عنقها بمفارقتها الجماعه وشق صفوف المسلمين والجماعه كما قال الرسول ص...ــ { من فارق الجماعة شبرا فكأنما خلع ربقة الإسلام من عنقه } هل تعترف أنها ماتت وهي مبتدعه وفاعله للكبائر ..؟ |
|
2014/04/29, 07:51 PM | #23 |
معلومات إضافية
|
لم تفهم أصلا مداخلتي وظننت أننا ندعي عدم حدوث الموقعة وهذا خطأ ، ويقصد ابن حزم بجملته تلك أن اندلاع المعركة لم يحدث بين الصحابة من تلقاء أنفسهم بل بتدخل خارجي من أهل الفتنة ومن هم ضد المصالحة.
|
2014/04/29, 08:33 PM | #24 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
|
|
2014/04/29, 08:55 PM | #25 |
معلومات إضافية
|
هداك الله وأصلح بالك ، المناظرة منتهية ، سلاما.
|
2014/04/29, 10:04 PM | #26 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
الله يهديك انت وتعرف الحق سلاما |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
قول أبا بكر ( لست بخير من أحدكم ) يدل على بطلان خلافته | شجون الزهراء | الحوار العقائدي | 2 | 2014/04/16 03:33 AM |
رساله الى منتدى الدفاع عن الصحابه ((دعوة خاصه لحسيني الهوى والطالب 313 )) | حسيني الهوى | الحوار العقائدي | 19 | 2014/04/10 03:36 PM |
بطلان الجبر والتفويض عند الأمام الهادي عليه السلام | بنت الصدر | سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) | 1 | 2014/02/02 09:02 AM |
حسيني الهوى بقلمي | مهند الشمري | القصة القصيرة | 2 | 2013/05/19 11:04 AM |
ما هو القلب السليم؟ | البيرق | المواضيع الإسلامية | 12 | 2012/08/07 02:03 AM |
| |