Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > منتديات اهل البيت عليهم السلام > سيرة أهـل البيت (عليهم السلام)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014/02/08, 05:31 PM   #1
طبع الشمع

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1440
تاريخ التسجيل: 2013/04/25
المشاركات: 4,739
طبع الشمع غير متواجد حالياً
المستوى : طبع الشمع will become famous soon enough




عرض البوم صور طبع الشمع
افتراضي اجوبة الامام الحسن الكونية

في (الخصال) للشيخ الصدوق و(الاحتجاج) للشيخ الطبرسي و(تحف العقول عن آل الرسول) لابن شعبة الحراني ، في ص410 ص400 وص164 منها.

ارسل معاوية بن ابي سفيان رجلاً من الشام الى أمير المؤمنين(ع) ليسأله عن مسائل بعث بها ابن الاصفر ، فأحضر أمير المؤمنين أولاده الحسن والحسين ومحمد (ع) وخيّر الشامي من أن يسأل من يشاء منهم ، فوقع اختياره على الحسن (ع) فسأله فكان ضمن الاسئلة:

1- كم بين المشرق والمغرب؟
فأجاب الحسن (ع): بين المشرق والمغرب مسيرة يوم للشمس ، تنظر اليها حين تطلع من مشرقها وحين تغيب من مغربها، كما في (الخصال).

او: بين المشرق والمغرب يوم مطرد للشمس ، تنظر الى الشمس من حين تطلع ، وتنظر اليها حين تغرب ، من قال غير هذا فكذّبه ، كما في (تحف العقول).

او: بين المشرق والمغرب مسيرة يوم للشمس ، ينظر اليها حين تطلع من مشرقها وتنظر اليها حين تغيب في مغربها ، كما في (الاحتجاج).

2- كم بين السماء والأرض ؟
فأجابه (ع) : بين السماء والارض دعوة المظلوم ومد البصر ، فمن قال غير هذا فكذبه.

ولتوضيح الجواب الاول نقول: كان الناس يعتقدون ان الارض ذات مستوى واحد ولها حافة عند حدودها الشرقية وحافة اخرى عند حدودها الغربية ، فأراد السائل أن يعرف المسافة بينهما ، وبما ان الامام الحسن (ع) قد ورث علوم الطبيعة عن جده رسول الله [IMG]http://www.yahabebyhasseen.com/vb/images/smilies/****-07%20%281%29.gif[/IMG] ، فكان (ع) على علم بكروية الارض، وبما أنهم (ع) اوصياء رسول الله [IMG]http://www.yahabebyhasseen.com/vb/images/smilies/****-07%20%281%29.gif[/IMG] ، وان الانبياء قد امروا ان يكلموا الناس بقدر عقولهم ، لذا فان الائمة (ع) ومنهم الامام الحسن (ع) قد ألتزموا بهذا الشرط من ان يكلموا الناس بقدر عقولهم ، لذا صاغ (ع) جوابه بما يتفق مع مفاهيم الكون وحقائق الابعاد بين المشرق والمغرب وبين السماء والارض ، وبما يتفق مع عقل السائل أو عقول الناس في ذلك العصر دون أن يناقض علوم الطبيعة التي عُرفت في القرون الاخيرة.

المسافة بين المشرق والمغرب تختلف بين منطقة واخرى ، فهي بذلك تعني نصف الخط المنحني الذي يحيط بأية نقطة من الارض ويتجه غرباً حتى يصل الى نفس النقطة من جهتها الشرقية ، أي نصف الدائرة المغلقة التي تدور حول الارض.

في خط الاستواء تكون المسافة بين المشرق والمغرب نصف محيط الارض عند خط الاستواء الذي يزيد قليلاً عن (40000) كيلو متر ، فالمسافة بين المشرق والمغرب عند أي نقطة على خط الاستواء تبلغ حوالي (20000) كيلو متر ، وتقل هذه المسافة بين المشرق والمغرب كلما اتجهنا شمالاً أو جنوباً ، حتى تتلاشى في القطبين الشمالي والجنوبي ، فليس فيهما مشرق ولا مغرب ، لذا لا يمكن التعبير عن المسافة بين المشرق والمغرب برقم ثابت ومحدد.

علماً بان مسيرة يوم للشمس ، لا يراد بها حركة الشمس في الفضاء ، وإنما المقصود بها مسيرتها وكما يراها الراصد او المراقب على الارض ، ففي الفترة بين طلوع الشمس ومغيبها ، تكون الشمس او شعاعها على الارض ، قد قطعت خلالها المسافة المطلوبة بين المشرق والمغرب كافة النقاط الممتدة شمالاً وجنوباً على امتداد خط طلوعها وخط مغيبها.

ففي الجواب المذكور دلالة على تعدد المشارق والمغارب، وإشارة واضحة الى كروية الارض ربما كان السامع في عصور ما قبل النهضة الحديثة لا يدركها ، فكل مشرق هو مغرب وكل مغرب هو مشرق ، فليس هناك مشرقاً ثابتاً ولا مغرباً ثابتاً.

لا يمكن تحديد المسافة بين السماء والارض برقم ثابت ، إلا أن يتم تحديد نقطة معينة ، فيقال مثلاً أن المسافة بين القمر (وهو في السماء) والارض بمعدل (كذا) كيلو متر، وان المسافة بين الشمس (ضمن السماء) والارض بمعدل (كذا آخر) كيلو متر ، وان المسافة بين امتداد الهواء الجوي والارض بمعدل (رقم آخر) كيلو متر وهكذا.

تقاس المسافة بين نجوم السماء بالسنين الضوئية وبين المجرات بملايين السنين الضوئية. فليس للسماء تعريف مادي محدد وليس لأجرام السماء مسافات ثابتة لأنها وبضمنها الارض يجري اما دائراً بمدارات اهليليجية (بيضوية) حول بعضها البعض فالمسافات بينها تتغير فتقترب احياناً من بعضها البعض وتبتعد احياناً اخرى ، واما مبتعداً بعضها عن البعض الاخر، كما هي حال نجوم السماء أو شموسها.

كما ان قوله(ع): فمن قال غير هذا فكذّبه ، يخولنا ان نقول ان الحديث الذي يحدد المسافة بين السماء والارض ، أو بين كل سمائين متجاورتين او بين كل ارضين متجاورتين ، بمسيرة (500) سنة ، موضوع ومفترى ، ولا صحة لصدوره عن رسول الله[IMG]http://www.yahabebyhasseen.com/vb/images/smilies/****-07%20%281%29.gif[/IMG] فاضافة الى عدم إمكانية تحديد المسافات بين اجرام السماء بأرقام ثابتة، فهي ايضاً غير متساوية الابعاد بين بعضها البعض ، ولأن المعطيات العلمية قد أكدت ان الكون غير محدد ويمتد الى مالا نهاية من الابعاد ، وتقاس حدوده حالياً بآلاف الملايين من السنين الضوئية .

علماًَ بان السنة الضوئية تبلغ حوالي (9.5) مليون مليون كيلو متر ، فالعقل البشري قاصر عن إدراك سعة الكون وابعاد حدوده.

فكيف استطاع الامام الحسن (ع) معرفة هذه الحقائق الكونية وصاغ جوابه بما لا يتناقض مع حقائق علم الفلك والغلاف الجوي التي اظهرتها ابحاث عصر النهضة الحديث، ولم ينقل عن غير رسول الله [IMG]http://www.yahabebyhasseen.com/vb/images/smilies/****-07%20%281%29.gif[/IMG] وائمة العترة الطاهرة (ع) مثل هذه المعلومات التي اكدتها الابحاث المذكورة ؟ ولم اذا خصَّ الرسول [IMG]http://www.yahabebyhasseen.com/vb/images/smilies/****-07%20%281%29.gif[/IMG] الائمة من عترته (ع) دون غيرهم من الصحابة بهذه العلوم؟ السؤال موجه للاجابة عليه الى كل اعداء الاسلام الحاقدين بدءً من منظمة القاعدة وقيادتها والصهيونية ومروراً بالقتلة والارهابيين من البعثيين وغيرهم وانتهاء بقيادة قوات التحالف التي تعمل من اجل زرع الفتنة ودعم الارهاب.




h[,fm hghlhl hgpsk hg;,kdm



توقيع : طبع الشمع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










أنا كنت اعلم ان درب الحق بالأشواك حافل
خال من الريـحان ينشـر عطره بين الجداول
لكنني أقدمت أقفو السير في خطو الأوائل
فلطالما كان المجاهد مفردا بين الـجـحـافل
ولـطالما نـصـر الإلـه جنوده وهـم الـقـلائـل
فالحق يخلد في الوجـود وكل ما يعدوه زائل
سأضل أشدو باسم إسلامي وأنكر كل باطل.


الشهيدة آمنة الصدر (بنت الهدى)
رد مع اقتباس
قديم 2014/02/09, 07:09 AM   #2
عاشقة بيت النبي

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1677
تاريخ التسجيل: 2013/06/30
الدولة: العراق\بابل
المشاركات: 7,697
عاشقة بيت النبي غير متواجد حالياً
المستوى : عاشقة بيت النبي is on a distinguished road




عرض البوم صور عاشقة بيت النبي
افتراضي

كلمـاتك أروع من الخيــ/ــال

وأجمل من ضياء القمــر

فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـارى

لكن إحتـار قلبى فيما يكتب لك

فكتبت إحترامى وتقديرى لك و لجمال كلمــ/ـاتك


توقيع : عاشقة بيت النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 2015/10/09, 09:35 PM   #3
الملكه

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3130
تاريخ التسجيل: 2014/06/04
الدولة: البصره
المشاركات: 15,436
الملكه غير متواجد حالياً
المستوى : الملكه is on a distinguished road




عرض البوم صور الملكه
افتراضي

احسنتم
بارك الله بكم
سلمت الايادي المبدعه
اختكم
الملكه


توقيع : الملكه
http://up.harajgulf.com/do.php?img=1047340

[SIGPIC][/SIGPIC]احيانا نبتسم ليس جنونا ولكن لان اطياف من نحبهم مرت بنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من الإعجاز العلميّ العظيم:المصابيح الكونية.. تشهد على وحدانية الخالق عاشق نور الزهراء الارشيف والتكرار 3 2015/10/09 02:48 PM
وصيه امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب الى ابنه الامام الحسن المجتبى عليهم السلام عاشق نور الزهراء سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) 3 2013/10/03 01:57 AM
الصيحة: بين جدلية الصوت والظواهر الكونية شيعة الحسين الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) 2 2013/06/09 06:47 PM
ماهي قرابة الامام المهدي عجل الله فرجه وسهل مخرجه من الامام الحسن المجتبى فدك-الزهراء الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) 2 2013/05/29 05:48 PM
اجوبة الامام علي عيه السلام الدعم الفني سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) 8 2012/12/24 08:56 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح تلفونات | تصليح تلفونات | تصليح سيارات | تصليح طباخات | تصليح سيارات | كراج متنقل | تصليح طباخات | تصليح سيارات |