2016/07/15, 12:44 AM | #21 |
معلومات إضافية
|
|
2016/07/15, 12:44 AM | #22 |
معلومات إضافية
|
وسوف نسأل السيد الأهدل، كونه يقول إن مذهب الإمامية مبتدع ومخترع، سوف نسأله :
ماذا تصنعون بحديث " الخلفاء الاثنا عشر " الموجود في صحاحكم؟؟ هل لهذا الحديث تفسير عندكم؟؟!!. |
2016/07/15, 12:47 AM | #23 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
قلت ان للثقل معناه الذي اراده الرسول وهو كما هو موضوع في اول مشاركة ان الثقل هنا لأهل البيت سببه شرفهم وليس هناك معنى اخر فلو ترجع لهذه المشاركات تجد الرد وعموما عنوان الموضوع يعطيك فكرة |
|
2016/07/15, 01:01 AM | #24 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
الحديث من حيث كونه موجود لا خلاف فيه انما هو ليس من اصول الدين هو خبر من رسول الله لقومه يبشرهم فقط بان هذه الامة لن تنتهي وستظل الى قيام الساعة يعني بشارة منه بان امته خالدة كرسالته النظرة الشيعية تختلف هنا فهم يعتقدون ان الرسول قال ان بعده سيكون اثني عشر اميرا اماما لا يهم اللفظ بقدر ما يهم حاجتهم لهذا الحديث السنة قلدوهم ليس الكثير فقالوا بان هذا الحديث ينطبق على الخلفاء ايضا وعدوا منهم نفرا لكن كما قلت من قبل ان الحديث بشارة منه بطول امد رسالته وانها ستظل الى ان تقوم الساعة لذا لم يشتهر هذا القول لدينا انظر الحديث لا يزال الإسلام عزيزا إلى اثنى عشر خليفة ثم قال كلمة لم أفهمها فقلت لأبي ما قال فقال كلهم من قريش يعني هذا في فهي وفهم الكثيرين ان الاسلام كدين سيكون عزيزا في ظل امراء عددهم رسول واخبر انهم 12 هؤلاء الامراء ليس ضروريا ان يكونوا متتابعين هذا اولا بعد وفاة الرسول وانتقاله لجوار ربه بالطبع كان الاسلام عزيزا وما فعله ابو بكر من حربه للمرتدين هو المحافظة على هذه العزة وهذا رد على من ادعى ان ابو بكر هو من الامراء الذين عناهم الرسول هنا وايضا رد على الشيعة الذين قالوا ان الرسول عني علي وال بيته فالاسلام عزيز والرسول قد اخبر بان الخلافة تكون بعده ثلاثون عاما فهي كلها خلافة عز للاسلام ثانيا وهذا القول مني هو الفهم الصحيح لحديث الاثني عشر اميرا وكما قلت الامراء هنا ليسوا متتابعين كما تفعلون انتم بل فترة ظهورهم تتفاوت فربما يبعث هذا بعد قرن والثاني بعد عشرون قرن والثالث بعد خمسة قرون وهكذا كلما با نور الاسلام ارسل الله اميرا قرشيا يبعثه من جديد انظر ( إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ لَا يَنْقَضِي حَتَّى يَمْضِيَ فِيهِمْ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً . قَالَ : ثُمَّ تَكَلَّمَ بِكَلَامٍ خَفِيَ عَلَيَّ . قَالَ : فَقُلْتُ لِأَبِي : مَا قَالَ ؟ قَالَ : كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ) ان هذا الامر لا ينقضي ماذا يقصد الرسول هنا طبعا يقصد طول عمر امته التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل ; 2016/07/15 الساعة 01:04 AM |
|
2016/07/15, 01:09 AM | #25 |
معلومات إضافية
|
التفسيرات المستندة إلى الرأي والهوى مرفوضة، يرفضها العقلاء، وذوو الطباع السليمة.
والدين ليس مسرحية تخرجونها كيف تشاؤون. الدين الإسلامي الحنيف، وضع قاعدة ذهبية، تقول : { هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين }. والتفسير الذي قدمته لنا، يا سيد، لا يستند إلى دليل علمي. |
2016/07/15, 01:12 AM | #26 |
معلومات إضافية
|
|
2016/07/15, 01:18 AM | #27 |
معلومات إضافية
|
|
2016/07/15, 01:21 AM | #28 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
طيب انت هات برهانك وليس انا انت لك اعتراض على ما قلته انا فانقضه اذا ودلل على قولك كما دللت انا ثم ان الحديث يقول ائمة من قريش وابو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية ويزيد كلهم من قريش وليس فيه ما تدعيه او تريد ان تدعيه |
|
2016/07/15, 01:31 AM | #29 |
معلومات إضافية
|
نقضي وأدلتي وبراهيني موجودة، ولكنك لا تريد أن تقرأ وتفهم، فالمشكلة فيك، وليس فينا.
ومثل هذه المواضيع قد أشبعناها حججا وبراهين. فانظر ما لدى الآخرين، وبعد ذلك، أنت حر، لك الخيار والقرار. التعديل الأخير تم بواسطة أبو زينب اليمني ; 2016/07/15 الساعة 01:38 AM |
2016/07/15, 08:27 AM | #30 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
ثم ان هذه روايتنا ونحن اعلم بها منك الست تنكر معاني روايتك عندما نوردها لك ونحن مثلك نورد روايتنا ونقول هذا فهمنا لها وليس من حقك ان تورد لنا رواية من كتبنا وتقول لنا معناها هو ذا هذا اولا ثانيا وهو الاهم الحوار في معنى الثقل انظر المشاركة في اول الموضوع تجد النص التالي ومعنى ثقيلا لها عدة معاني في هذه الآية لكن اشهرها هو ان القران فعلا في اثناء نزوله او وحيه كان ثقيلا على الرسول حتى ان ناقته بركت عندما نزل الوحي عليه وهو راكب عليها اذا اللفظ ثقيل يخص القران ويشمل ال البيت ايضا فهم ثقل اخر ايضا وثقلهم اتى لكونهم من اهل بيت الشرف والسيادة التي كانت قبل الرسول واكتملت بعده فهذا علي بن ابي طالب فله شرفه وشرف ابوه وجده وصار هذا الشرف مكتملا كما قلت لعلي وبنيه بزواجه من بنت الرسول ايضا فمن مثل الحسين او الحسن سيقول ابي علي وجدي رسول الله لكن هذا النسب الشريف ثقيل على غيرهم فلا يتحمل الناس ان يكون بينهم شريف الا عابوه او اهانوه او سبوه وشتموه فلا تتقبل الناس ان يكون هناك من هو اشرف منهم حسدا وبغضا وليس في الائمة انفسهم وهذا موضوع بحث اخر يطول بحثه ويمكن ان افرد له موضوعا اخر نتحاور فيه لكن لا اظن انك من اهل الحوار في هذا الموضوع لفقدك الاهلية صراحة ولا اظن ان هناك فائدة ترجى من الكلام معك اقول باختصار ان الائمة في الحديث صح انهم من قريش فكيف جعلتموهم من ذرية علي التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل ; 2016/07/15 الساعة 09:12 AM |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
للحوار, معنى, الثقل, دعوة |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
من وصیه رسول الله (ص )الا وانی سائلکم عن الثقلین ، فانظروا کیف تخلفونی فیهما | شجون الزهراء | الرسول الاعظم محمد (ص) | 3 | 2015/02/16 08:45 PM |
الحشويه يثبتون ((( الثقل )))) للشاب الامرد ممكن تجيبون كم وزن معبودكم؟ | الطالب313 | الحوار العقائدي | 1 | 2014/08/09 09:35 PM |
القرآن الثقل الأكبر | شجون الزهراء | القران الكريم | 2 | 2013/05/28 10:43 PM |
للحوار بقيه | ابوجوري | الحوار العقائدي | 5 | 2012/09/30 09:09 PM |
دعوة الى كل العراقيين | عاشقة الحسين | السياسة | 5 | 2012/03/08 05:53 PM |
| |