2013/06/07, 06:29 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا غلب أهل باطلها !
ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا غلب أهل باطلها ! نقرأ في مصادر الشيعة قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعلي (ع) : (يا علي، ما بعث الله رسولاً إلا وأسلم معه قوم طوعاً وقوم آخرون كرهاً ، فسلط الله الذين أسلموا كرهاً على الذين أسلموا طوعاً فقتلوهم ليكون أعظم لأجورهم ! يا علي ، وإنه ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا ظهر أهل باطلها على أهل حقها ، وإن الله قضى الفرقة والإختلاف على هذه الأمة ، ولو شاء الله لجعلهم على الهدى حتى لا يختلف اثنان من خلقه ولا يتنازع في شئ من أمره ، ولا يجحد المفضول ذا الفضل فضله . ولو شاء عجل النقمة فكان منه التغيير حتى يكذب الظالم ، ويعلم الحق أين مصيره . ولكن جعل الدنيا دار الأعمال ، وجعل الآخرة دار القرار ، لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى ) . ورواه الطبراني في المعجم الأوسط: (عن موسى بن عبيدة ، عن عبد الله بن دينار ، عن ابن عمر قال قال رسول الله(ص): ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا ظهر أهل باطلها على أهل حقها . لم يرو هذا الحديث عن عبد الله بن دينار إلا موسى بن عبيدة ، ولا عن موسى إلا أبو بكر بن عياش ، تفرد به منصور بن أبي نويرة) . ورواه السيوطي في الجامع الصغير ، والهندي في كنز العمال. لكن الهيثمي ضعفه وضعفه الألباني في ضعيف سنن الترمذي قال عن حديث آخر: (هذا حديث لا نعرفه إلا من حديث موسى بن عبيدة . وموسى بن عبيدة يضعف في الحديث من قبل حفظه وهو صدوق . وقد روى عنه شعبة والثوري). ويبطل العجب عندما تعرف أن موسى بن عبيدة شيعي ، وأنهم اتهموه بالوهم وحرموا الرواية عنه ، مع شهادتهم بأنه صدوق ! قال في مستدركات علم رجال الحديث: (موسى بن عبيدة أبوحسان العجلي الكوفي: من أصحاب الصادق عليه السلام ، عُدَّ مجهولاً ، وروى عنه صفوان الجمال. تقدم في علقمة بن محمد ما يدل على مدحه وجلالته. وما يفيد حسنه في كفاية الأثر باب 3 و 16 ، والإكمال باب 21 ). ومما يكشف تعصبهم في تضعيفهم لموسى بن عبيدة ، أن الذهبي وغيره رووا هذا الحديث عن الشعبي وهو إمام عندهم ، ولا عذر لهم بأن الشعبي لم يرفعه ، لأنه لايتكلم من عنده ، بل ينقل قاعدة وسنة من سنن التاريخ لايعرفها إلا نبي ! قال الذهبي في سير أعلام النبلاء: (روى عطاء بن السائب ، عن الشعبي قال: ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا ظهر أهل باطلها على أهل حقها ) . ورواه عن الشعبي أيضاً في تذكرة الحفاظ وذكر مصدره في هامشه الحلية. ونظراً الى خطر هذا الحديث الشريف عليهم لأنه يهدم أساس السقيفة القرشية وخلافتها ، فقد حاولوا أن يعارضوه بإثبات عصمة الأمة ، وأن الله تعالى ضمن لها أن يغلب فيها أهل الحق على أهل الباطل دائماً ، حيث أن معاوية أقر بهذا الحديث لكنه استثنى منه أمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ! جواهر التاريخ ج1 lh hojgtj Hlm fu] kfdih Ygh ygf Hig fh'gih ! |
2013/06/08, 11:17 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وأل محمد الطيبين الطاهرين سبحان الله سلام الله عليك يارسول الرحمه محمد روحي لك الفداء اللهم لاتجعلنا من المختلفين اللهم اجعلنا من المتمسكين بنهج محمد صلى الله عليه واله رزقكم الله تعالى حسن العاقبه بحق أم البنين عليها السلام |
2013/06/09, 06:29 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
اللهم صل على محمدوال محمد
يسلمووو على الطرح النوارني الله يعطيك العافيه في ميزان حسناتك قضاء الله حوائجنا وحوائجكم بحق محمد وال محمد |
2013/06/11, 04:34 PM | #4 |
معلومات إضافية
|
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم حياكم الله تعالي وفقكم الله لكل خير بجوده وسدد خطاكم بنوره وقضى حوائجكم بمنه وكرمه بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
""أمة ظلمت اهل بيت نبيها "" | ابو مرام | المواضيع الإسلامية | 6 | 2013/03/30 12:51 AM |
| |