2021/05/27, 10:56 AM | #1 |
معلومات إضافية
|
عمر بالنار . القاضي عائشة . الشاهد صحيح البخاري
قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ الْمَيِّتَ لَيُعَذَّبُ بِبُكَاءِ أَهْلِهِ عَلَيْهِ ) كَانَ عُمَرُ بن الخطاب يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ الْمَيِّتَ يُعَذَّبُ بِبَعْضِ بُكَاءِ أَهْلِهِ عَلَيْهِ قال عائشة لا والله ماقالها رسول الله صلى الله عليه واله حسبكم القران ( وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) . أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن كذبا عليَّ ليس ككذب على أحد، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) الاحتمالات امام العاقل : اما تسقط اسطورة صحيح البخاري او ان عائشة تحلف كذب على رسول الله صلى الله عليه واله فهي بالنار او عمر بن الخطاب وابنه بالنار ملاحظة اذا تحب ان تضحك فأذهب واقرا ترقيعات الوهابية منها الترقيع الاول : ان النواح والعويل والصراخ على الميت هو الذي يعذب الميت وليس البكاء فعمر وابنه يتحدثون عن النواح والعويل والصراخ وعائشة تتحدث عن البكاء الجواب الحديث الذي نقله عمر وابنه واضح وصريح ( بكاء اهله ) وهذه محاولة تلاعب بالالفاظ لانقاذ عمر وابنه لان رسول الله اؤتي من جوامع الكلم ومنطقه بيانا واضحا ولايمكن ان يغالط امته بالفاظ خلاف مقصده ومقصد الشريعه الترقيع الثاني ان عائشة لم تتهم عمر وابنه بالكذب بل اتهمتما بالنسيان والخطأ الجواب ان حكم عائشة على عمر وابنه هو ليس معيار بل هو راي شخصي بل المعيار هو قانون الجرح والتعديل يافرسان الاسانيد هل ان رسول الله صلى الله عليه واله قال هذا الحديث ام لا ؟ فاذا كان رسول الله قد قاله ... فالراوي صادق ثقة عادل وان لم يقله فالراوي كذاب ومدلس ووضّاع فهو في النار لا يوجد حل وسط في علم الحديث يقول ان الراوي كذب على رسول الله لكنه صادق ثقة انما كان ينسى ويسهو فاين الخطأ بالموضوع ؟ واين السهو ؟ الم يعيش عمر 10 سنوات وابنه اكثر من 20 سنة وسط الصحابه ومع عائشة فلماذا لم يعترف كلاهما بانه سهى واخطأ فنقلوا عن رسول الله صلى الله عليه واله شيء لم يقله حتى لا يوثقه البخاري في صحيحه ؟ الترقيع الثالث ان الحديث يشمل فقط الميت الذي اوصى بالبكاء عليه وطبعا الرد على هذا الترقيع هو نفس الرد على الترقيع الاول الحديث الفاظه واضحة فضلا على ان الحديث فيه اطلاق وعموم وليس فيه قيد المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي ulv fhgkhv > hgrhqd uhzam hgahi] wpdp hgfohvd hgahi] hgrhqd fhgkhv |
2021/05/27, 02:08 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم السلام على الحسين و على علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين السلام على ساقي عطاشى كربلاء أبا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ مولاي الغالي العزيز عبد الرزاق إلتفاته مهمه جزاكم الله خيرآ على الموضوع القيم أحسنتم اخي الغالي العزيز ومولاي السيد عبدالرزاق محسن بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء اخي الغالي على هذا الطرح المبارك المميز اسأل الله تعالى أن يحفظكم ويقضي جميع حوائجكم بحق النبي المصطفى وعترته الأطهار عليهم السلام |
2021/06/01, 10:24 AM | #3 |
معلومات إضافية
|
جزاكم الله خيرا أخي عبدالرزاق تفضلتم بأسئله هامه تحتاج لجواب من منصف
وهذا يدل على نسبتهم أحاديث لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يقلها ومخالفه للقرآن الكريم فكيف يصدقون في الروايه عنه أنه قال بعدم توريث الأنبياء ويخالف بقوله هذا ربه عزوجل في كتابه ! ولماذا لم يقبل إعتراض الزهراء عليها السلام ! |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
البخاري, الشاهد, القاضي, بالنار, سيدي, عائشة |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عائشة من أهل النار]]]]] (( صحيح البخاري)) | الشيخ عباس محمد | الواحة الفاطمية | 0 | 2016/10/26 08:27 PM |
هل كذب الامام مسلم على عائشة ام دلس البخاري على عائشة ؟ | عبد الرزاق محسن | الحوار العقائدي | 2 | 2016/04/24 12:14 PM |
المؤرخ ابي الفداء-اقبل عمرابن الخطاب-بالنار ليضرم بالنار دار الزهراء-ع- | الطالب313 | الحوار العقائدي | 3 | 2014/07/04 02:36 AM |
الزلزال الشيعي : سيرة عائشة بنت أبي بكر زوج النبي (ص) من صحيح مسلم و البخاري (وثائق) | فدك-الزهراء | الحوار العقائدي | 3 | 2013/02/22 08:42 PM |
عائشة في ميزان التاريخ ( الجزء الأول ) : تعمدنا أن نذكر روايات صحيح البخاري و صحيح مس | بشار الربيعي | الحوار العقائدي | 1 | 2012/10/31 09:20 PM |
| |