2013/06/05, 02:02 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
عمر يفتي بجواز تحريف القرآن !
ما تقولون في هذه الفتوى : ( لايجب قراءة القرآن بنصه ، لا في الصلاة ولا في غيرها ! بل يجوز لكل أحد أن يغير ألفاظه ويقرأه بالمعنى ، أو بما يقرب من المعنى ، بأي ألفاظ شاء ! والشرط الوحيد أن لايبدل المعنى فينقلب رأساً على عقب وتصير آية الرحمة آية عذاب وآية العذاب آية رحمة ! فمن قرأ بهذا الشرط فقراءته صحيحة شرعاً ، وهي قرآن أنزله الله تعالى! لأن الله رخص للناس أن يقرؤوا كتابه بأي لفظ بهذا الشرط البسيط !!) لعلكم تقولون إن صاحب هذه الفتوى فاسق أو كافر !! لكن لاتعجلوا بالحكم فصاحبها عمر بن الخطاب ، وصاحبه أبو موسى! روى أحمد في مسنده:4/30: (قرأ رجل عند عمر فَغَيَّر عليه فقال: قرأت على رسول الله (صلى الله عليه واله) فلم يغير علي! قال فاجتمعنا عند النبي (صلى اله عليه واله ) قال فقرأ الرجل على النبي(صلى الله عليه واله) فقال له: قد أحسنت! قال فكأن عمر وجد من ذلك فقال النبي(صلى الله عليه واله) :يا عمر إن القرآن كله صواب ، ما لم يجعل عذاب مغفرة أو مغفرة عذاباً ) !! انتهى( في مجمع الزوائد:7/150: رواه أحمد ورجاله ثقات ) وروى أحمد:5/41: عن أبي موسى الأشعري عن النبي(صلى الله عليه واله)قال:(أتاني جبريل وميكائيل فقال جبريل إقرأ القرآن على حرف واحد ، فقال ميكائيل استزده ، قال إقرأه على سبعة أحرف كلها شاف كاف ، ما لم تختم آية رحمة بعذاب أو آية عذاب برحمة !!) انتهى وقال عنه في مجمع الزوائد:7/150: (رواه أحمد والطبراني بنحوه إلا أنه قال واذهب وأدبر ، وفيه علي بن زيد بن جدعان وهو سئ الحفظ وقد توبع وبقية رجال أحمد رجال الصحيح) ! وقال السيوطي في الإتقان:1/168، عن أبي هريرة من حديث عمر: (إن القرآن كله صواب ما لم تجعل مغفرة عذاباً أو عذاباً مغفرة أسانيدها جياد) انتهى ( راجع أيضاً التاريخ الكبير للبخاري:1/382، وأسد الغابة:5/156 ، وكنز العمال:1/550 و618، و619، و:2/52 و603، لترى بقية المصيبة !) وزاد الطبري في تفسيره:1/34، عن ابن أبي موسى الأشعري أن ميكائيل ساعد أباه وعمر فعلم النبي(صلى الله عليه واله)أن لايقبل بقراءة القرآن بنص واحد وأن يستزيد جبرئيل: (عن عبد الرحمن بن أبي بكرة ، عن أبيه، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وله): قال جبريل: إقرءوا القرآن على حرف ، فقال ميكائيل: استزده ، فقال على حرفين ، حتى بلغ ستة أو سبعة أحرف فقال: كلها شاف كاف ما لم يختم آية عذاب برحمة ، أو آية رحمة بعذاب ، كقولك هلم وتعال ) ! (وقال في هامشه: رواه الإمام أحمد في المسند (ج7 حديث20447) بشئ من الإختصار ورواه أيضاً (ج7حديث20537) بنحوه وفيه زيادة: نحو قولك تعال ، وأقبل ، وهلم واذهب ، وأسرع وأعجل ) !!! الأسئلة 1 ـ ما رأيكم في هذه الفتوى أو القنبلة التخريبية التي تنص على جواز تحريف القرآن جهاراً نهاراً ، وتنسب ذلك إلى الله تعالى ورسوله(صلى الله عليه واله)؟!! 2- هل رأيتم أن عمر كان يعطي لنفسه الحق الذي لم يعطه الله تعالى لرسوله(صلى الله عليه واله )؟ فإن الله لم يعط لرسوله حق إضلال أمته ، بينما عندما قال النبي(صلى الله عليه واله)للمسلمين إيتوني بدواة وقرطاس أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً ، قال له عمر: كتاب الله حسبنا !! ولا نريد كتابك ونريد أن نضل ! ثم لم يعط الله تعالى لنبيه الحق في تغيير القرآن فقال له:(قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلا مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ)(سورة يونس: 15) لكن عمر أعطى لنفسه حق التغيير في كتاب الله تعالى فقال: (إن القرآن كله صواب مالم تجعل مغفرة عذاباً أوعذاباً مغفرة!! ) 2 ـ إذا كذبتم هذه الروايات عن عمر وهي صحاج وجياد وحسان ! فأخبرونا من الكاذب من رواتها ، حتى نشطب على رواياته في مصادركم ؟! 3 ـ لماذا تشنون حملة على الشيعة وتتهمونهم بالقول بتحريف القرآن بسبب وجود روايات في مصادرهم تضيف إلى الآية كلمة تفسيرية أو ما شابه ؟! وإمامكم عمر يقول لكم: إذا رأيتم أحداً يقرأ القرآن غلطاً فلا تغيِّروا عليه ، فقد غيرت يوماً على شخص قراءته فقال النبي(صلى الله عليه واله ) كله صحيح، كله تمام ! أو كما قال أبو موسى الأشعري ونسب إلى أبيّ بن كعب أنه دهش وشك في نبوة النبي(صلى الله عليه واله) فقال له لاتشك فنص القرآن هكذا أنزله الله !! أي مفتوحاً عائماً ، يصح أن تقرأه بأي لفظ ، بشرط بسيط أن لايكون بعكس المعنى !! 4 ـ ما قولكم الآن في مقولة عمر بالأحرف السبعة ؟! ألا ترون أنها بسيطة أمام هذه الفرية الكبيرة ؟! فالأحرف السبعة تهز أركان وحدة نص القرآن ! وهذه الفرية تخرب نص القرآن وتهدم صرحه من أصله !! 5 ـ ماذا يريد عمر من سياسته تجاه القرآن؟! فقد غيَّب النص القرآني الموحد ونُسخته الرسمية في عهد أبي بكر وعهده كما غيَّب السنة ! وشكل لجنة شكلية لجمع القرآن ، وأبعد منها كل الذين أمر النبي(صلى الله عليه واله) المسلمين أن يأخذوا القرآن منهم !! وأعلن أنه ضاع من القرآن أكثره ، وأن اللجنة التي كلفها بجمعه بذلت جهوداً كبيرة لجمعه من الناس والمكتوبات بشرط شاهدين عاديين فقط ! بل بشاهد واحد كما زعموا في آيات آل خزيمة ! ثم كان يخبئ القرآن الذي تجمعه اللجنة المحترمة أي هو عند بنته حفصة ولا يطلع عليه أحداً ، والحمد لله أنه تم إحراقه بعد وفاة حفصة !! ثم طرح مقولة الأحرف السبعة ، لكن لم يسمح بها للناس ، ولم يستفد منها أحد إلا هو نفسه !! ثم طرح رأيه بتعويم نص القرآن وتمييعه ، وأعطى لنفسه الحق في أن يرخص للناس فيما لم يرخص الله به لرسوله(صلى الله عليه واله ) ؟!! فماذا يريد عمر ؟ وهل رأيتم أحداً صنع بالقرآن ما صنعه عمر ؟! 6 ـ إسمحوا لنا الآن أن نسألكم عن معنى قوله تعالى: ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) (سورة الحجر: 9) المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي ulv dtjd f[,h. jpvdt hgrvNk ! |
2013/06/06, 06:57 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
دمر الأسلام تدميرا ورب الكعبه
بارك الله بك على كشف الحقائق ربي يحميك ويرعاك |
2013/06/07, 01:38 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
اسهل شيء القاء التهم !!
واصعب شيء اثباتها ولولا علي لهلك عمر وفهمك لهذه الروايات بهذا الشكل معناتها ان عمر قد هلك دينيا !! ولكن كيف يهلك وهو القائل لولا علي لهلك عمر !! يعني مستشاره علي فلايوجد حل لهذا الاشكال الا ان عمر لم يقل لولا علي لهلك عمر فمارايك اما موضوع ان عمر قد دمر الاسلام فمن اوصل الاسلام الى العراق ثم ايران ومن اطفأ نار المجوس ؟؟ ومن فتح بيت المقدس ونشر الاسلام في ربوع الشام ؟؟ شيء محير حقيقة |
2013/06/07, 09:40 PM | #4 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
اسئلتك خارج الموضوع بامكانك فتح موضوع جديد حول هذه الاسئله وسوف تجد الاجابه من الاخوه انشاء الله فاذا تكرمت نسمع اجابتك حول الموضوع لكي توضح لنا رايكم حول مانسب الى عمر |
|
2013/06/10, 12:04 AM | #5 | |
معلومات إضافية
|
وعليكم السلام اخ نعيم
اخينا العزيز عنوان موضوعك يقول عمر يفتي بتحريف القران واتيت بالموضوع التهمة لهذا الرجل بغضالنظر عن ها الرجل ومن يكون فسؤالي الان عن الروايات التي اتيت بها متهما ذلك الرجل بانه يفتي بتحريف كتاب الله سؤال اخينا نعيم : هل ناقشت احد من اهل السنة في هذا الموضوع ؟؟ ثانيا هل بحثت في الشبكة عن هذا الموضوع واقوال علماء السنة فيه ؟؟ ارجو ان تجيبني ولك الشكر. _________________ حقيقة قمت بعمل بحث ووجدت هذا وارجو منك التعليق عليه فسوف اخدمك ولا تتععب نفسك في البحث وتفضل : اقتباس:
والسلام عليكم التعديل الأخير تم بواسطة ابو ملوح ; 2013/06/10 الساعة 12:23 AM |
|
2013/06/10, 11:54 PM | #6 |
معلومات إضافية
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخونا الملوح اخي الكريم قبل الاجابه على اسئلتك كنت اود ان تجيب على اسئلة الموضوع هل هذه الاحاديث من مصادركم وتعترف بها ام هي مفترات عليكم وهل تعتقد إن القرآن كله صواب مالم تجعل مغفرة عذاباً أوعذاباً مغفرة وهل هذه الاحاديث انت تتفق معها وتعمل بها وسوف ازيدك ايضا بايجاز كتاب المصاحف لابي بكر السجستاني الحنبلي ص284 حديث 143 ناابان بن عمران النخعي قال قلت لعبد الرحمن بن الاسود انك تقرا(صراط من انعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين) فقاال حدثني أبي وكان -ثقه-انه صلى خلف عمربن الخطاب فسمعهيقرؤها وفي صفحه285 حديث149نفس الحديث ان عمر كان يقرا((صراط من انعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين) وفي الذيل يقول اسناده صحيح ويقول في ذيل الورقه واورده ابن كثير وقال هذ اسناد صحيح وهو محمول على انه صدر منهما على وجه التفسير وهنا فيه اشكال ولايمكن حملها على التفسير لانه قراها في الصلاه ولاتصح الصلاه الا بالقران حديث150 دخلت المسجدفاذا عمربن الخطاب فصليت خلفه فقرا ال عمران فقلت يقرا عشر ايات فقرا حتى مائه ايه فركع فلماقام من سجوده قرا مابقى في الركعه الثانيه وقرا(الم الله لااله الا هو الحي القيام) ونفس الحديث ص287 رقم152-153-154-155 واسناده حسن مارئيكم وهل تقرأ انت في صلاتك كما يقرأعمر اما عن اسئلتك ان كنت ناقشت احد السنه بالموضوع اين كان الجواب لايفيد الموضوع انت هنا عنهم وهل بحثت عن راي علماء السنه مع الاسف اقول لك اخي هذه الاحاديث من مصادر كبار علمائكم الذين تاخذون عنهم دينكم وليست من كتب الشيعه لكي اخذ رئيهم بها اما عن بحثك واستنساخك لمحاوركم الوهابي اقول كنت اود معرفة رايكم بالموضوع ولكن سوف اجيب عن ما يخص الشيعه ورأيي ليس حجة على الشيعه لاني لست عالم ديني ولم ادرس بالحوزات الدينيه فهو مجرد راي قد اخطئ وقد اصيب قلت: واستشهادك بهذين الحديثين يؤكد قولنا سابقا ، وأشكرك على إيرادهما، ولكن أؤكد لك أنّ حديث السبعة أحرف ليس مكذوبا، وبإمكانك مراجعة ما رواه الحر العاملي في الوسائل :" عن عيسى بن عبد الله الهاشمي، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السلام ) قال : قال رسول الله ( صلّى الله عليهوآله ) : أتاني آتٍ من الله فقال : إنّ الله يأمرك أن تقرأ القرآن على حرفواحد فقلت : يا ربّ ، وسّع على أُمّتي فقال : إنّ الله يأمرك أن تقرأ القرآنعلى حرف واحد ، فقلت : يا ربّ ، وسّع على اُمّتي ، فقال : إن الله يأمرك أنتقرأ القرآن على سبعة أحرف"(وسائل الشيعة ج6 ص 164، باب وجوب القراءة فيالصلاة وغيرها بالقراءات السبعة المتواترة دون الشواذ والمروية مع الاسف اخي انكم لاتفرقون بين الاحرف والقراءات فهذا الحديث موجود في باب القراءات ارجع للكتاب وسوف تعرف والقراءت هي لم تكن القراءات السبع متميزة عن غيرها، حتى قام الامام أبو بكر أحمد ابن موسى بن العباس بن مجاهد - وكان على رأس الثلاثمائة ببغداد - فجمع قراءات سبعة من مشهوري أئمة الحرمين والعراقين والشام، وهم: نافع، وعبد الله ابن كثير، وأبو عمرو بن العلاء، وعبد الله بن عامر، وعاصم وحمزة، واخرى وقد توهم بعض الناس أن القراءات السبعة هي الاحرف السبعة، فالشيعة لايقولون بالاحرف السبعه السنه فقط يقولون بها وهنا اسئلهم بيدنا حرف فأين السته الباقيه اما عن كلام الوهابي عن السيد الخوئي رحمه الله عند رجوعي الى كتاب البيان في تفسير القرآن للخوئي طاب ثراه -في الصفحة 226 وجدت كالأتي : أن هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه ، وتوضيح ذلك: أن كثيرا من الروايات ، وإن كانت ضعيفة السند ، فإن جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري ، الذي اتفق علماء الرجال على فساد مذهبه ، وأنه يقول بالتناسخ، ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنه كذاب ، وأنه فاسد المذهب إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الاطمئنان بذلك ، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها. عرض روايات التحريف: علينا أن نبحث عن مداليل هذه الروايات ، وإيضاح أنها ليست متحدة في المفاد، وأنها على طوائف. فلا بد لنا من شرح ذلك والكلام على كل طائفة بخصوصها. فكيف الوهابي يتهم الخوئي بقول التحريف و الخوئي من المدافعين عن القرآن و قد قال الخوئي في بداية كتابه : ص 8 بحوث تحليلية في معارف القرآن وعظمته، وأسراره الكونية والتشريعية، ومناهجه، واصول تفسيره، ونواحي إعجازه وميزاته، ومختلف قراءاته، وصيانته عن النقص والتحريف ، وسموه عن الاوهام والتخرصات والطعون. و قد قال في الصفحة 11 : مقدمة الطبعة الاولى لماذا وضعت هذا التفسير ؟ كنت ولعا منذ أيام الصبا بتلاوة كتاب الله الاعظم ، واستكشاف غوامضه واستجلاء معانيه. وجدير بالمسلم الصحيح، بل بكل مفكر من البشر أن يصرف عنايته إلى فهم القرآن، واستيضاح أسراره، واقتباس أنواره، لانه الكتاب الذي يضمن إصلاح البشر، ويتكفل بسعادتهم وإسعادهم..إلى ان قال في ص 13.. وهو يشتمل على موضوعات علمية تتصل بالقرآن من حيث عظمته وإعجازه ومن حيث صيانته عن التحريف ، وسلامته من التناقض. و قد قال الخوئي طاب ثراه و مرقده الشريف في صفحة رقم 259 : قد تبين للقارئ أن حديث تحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلا من ضعف عقله، أو من لم يتأمل في أطرافه حق التأمل، أو من ألجأه إليه يجب القول به. والحب يعمي ويصم، وأما العاقل المنصف المتدبر فلا يشك في بطلانه وخرافته. هذا قول السيد الخوئي رحمه الله وان اردت بحث كامل عن اقوال الشيعه بنفي التحريف ان كنت طالب حقيقه انا بالخدمه التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الشرهاني ; 2013/06/11 الساعة 12:03 AM |
2013/06/11, 12:52 AM | #7 |
معلومات إضافية
|
اخي العزيز انت لست عالم دين وانا ايضا لست عالم دين وانا امثل نفسي هنا ولا امثل السنة والتهمة التي احضرتها هنا بحق عمر اتضح عدم صحة ماذهب اليه من نقلت منه يعني الموضوع فيه لبس ويوجد ردود عند السنة فنصيحتي قبل ان تضع موضوعا مثل هذا ان تبحث في النت عن الردود لكي لا تتفاجأ انك ربما خدعت بكاتب الموضوع مهما كان حتى لو كان مرجعا دينيا فمثلا المرجع السيد كمال الحيدري وفي اليوتيوب مثلا وجدنا ردودا تنسف كثيرا من استشهاداته بكتب السنة بل اتضح الكذير من اخطاءه عندما يتعقبه اهل السنة فنصيحتي ان لاتقص بمثل هذه المطبات ان صح التعبير ولك تحياتي
|
2013/06/11, 03:14 AM | #8 |
معلومات إضافية
|
اخي نعيم انا كامدير الموقع احييك من اعماق قلبي لحسك الرائع
واعتز بك اخ وصديق وناصر للمذهب الحق مذهب سنة محمد وشيعة علي السنه الحقيقية ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اخي ابو ملوح رجا رجا وانت قلتها انك ليس عالم دين اخي رجا لتجيب اي كلام من راسك اذا تحب تنفي اتهام من طرف اعضاء منتدانا اتنا بدليل ينفي مانقلوه لك واذا لايوجد لديك دليل بدون اي تعليق وهذا الشرط واضح بلقوانين |
2013/06/11, 01:21 PM | #9 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
اكررها لك مره ثانيه يبدو انك اما ان يكون لديك هناك لبس بفهمم الموضوع والردود واتمنى ان يكون هذا السبب او تكون لاتفهم اصلا وارجو ان اكون مخطئ بظني هذا كلامك بالون الازرق التهمة التي احضرتها هنا بحق عمر اماتضح عدم صحة ذهب اليه ان لم اتي بتهمه على عمر وانما نقلت لك كلام كتبكم وهو يحرف الكلام من القرأن وسألتك هل هذه الاحاديث صحيحه عندكم او مفترات عليكم ارجع لردي عليك وقرأه مره ثانيه لعلك لم تقرأه واين اتضح عدم صحتها اين دليلك اخي اذكر الدليل وليس كلام انشاء كلامك ويوجد ردود عند السنة فنصيحتي قبل ان تضع موضوعا مثل هذا ان تبحث في النت عن الردود لكي لا تتفاجأ انك ربما خدعت بكاتب الموضوع مهما كان حتى لو كان مرجعا دينيا شكرا للنصيحه لااحتاجها فان والحمد لله لدي عقل اميز به الصح من الخطأ فانا طرحت الموضوع وانا اتحاور به معك انت لاحاجه لابحث عن الردود فانا رأيتها ولم اقتنع بالردود التي نسخت حظرتكم منها ولو اقتنعت بهذه الردود لما طرحت الموضوع اصلا فردودكم كلها انشائيه كرد حظرتكم هذا كلامك فمثلا المرجع السيد كمال الحيدري وفي اليوتيوب مثلا وجدنا ردودا تنسف كثيرا من استشهاداته بكتب السنة بل اتضح الكذير من اخطاءه عندما يتعقبه اهل السنة فنصيحتي ان لاتقص بمثل هذه المطبات ان صح التعبير ولك تحيات لادخل للسيد كمال الحيدري بموضوعنا واشك بكلامك انكم نسفتم استشهاداته من كتب السنه ولاحاجه لنصيحتك مره ثانيه اكرر ردي اما عن المطبات والله ياخي انتم وضعتم انفسكم بمطبات بذكر روايات لاتجدون لها حلا فاما ان تقول الروايات غير صحيحه وبهذا كتبكم البخاري وغيره لايعتمد عليها او ان تقول الروايات صحيحه ويكون عمر حرف بالقرأن ملاحظه سوف اهمل الرد من حظرتكم اذا كان انشائي وليس بدليل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
|
2013/06/11, 01:27 PM | #10 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
شكرا لكم اخي على مداخلتكم القيمه شرفني مروركم وانا اعتز بكم وبوجودي بين هذه الكوكبه من الاخوان والاخوات وفقنا الله واياكم باظهار الحق وهو ما نصبو اليه فقط لاغير التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الشرهاني ; 2013/06/11 الساعة 01:29 PM |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عمر يفتي بجواز.. تحريف القرآن ! بقلم الشيخ علي الكوراني | فدك الزهراء | الحوار العقائدي | 10 | 2019/11/19 06:25 AM |
عالم دين سعودي يفتي بتحريم إحتراف اللاعبين الصغار في أوروبا | النبأ العظيم | أخبار الرياضة والرياضيين | 4 | 2013/05/26 04:30 PM |
ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكرا ً.. | ام جعفر | المواضيع العامة | 7 | 2013/04/16 09:57 PM |
أدلة الشيعة على نفي تحريف القرآن الكريم | ابراهيم العبيدي | القران الكريم | 10 | 2013/01/06 04:04 PM |
اثبات أحاديث وروايات في تحريف القرآن في كتب السنه | بشار الربيعي | الحوار العقائدي | 0 | 2012/11/12 07:32 PM |
| |